عرض مشاركة واحدة
قديم 03-16-2011, 08:25 PM   #9361
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-16-2011 الساعة : 08:25 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
بنك اليابان يضخ مليارات الدولارات بأسواق المال
ضخ بنك اليابان اليوم، الأربعاء، ولليوم الثالث على التوالى مليارات الدولارات بأسواق المال، بهدف دعم الاستقرار فى أعقاب الزلزال المدمر الذى ضرب البلاد يوم، الجمعة الماضى، وبلغت قوته نحو 9 درجات على مقياس ريختر.
وذكرت شبكة "سى بى إس" الإخبارية الأمريكية، أن البنك المركزى اليابانى ضخ 43 مليار دولار أمريكى (3.5 تريليون ين) فى الأسواق اليوم، الأربعاء، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تأتى عقب أن قام البنك بضخ مبلغ قيمته 283 مليار دولار أمريكى (23 تريليون ين) على مدار اليومين الماضيين.
وأضافت الشبكة الأمريكية، هذه التطورات تأتى عقب مرور يومين على تصريحات محافظ البنك المركزى اليابانى ماساكى شيراكاوا، التى قال فيها إن البنك قادر على تأمين استقرار الأسواق فى أعقاب الزلزال المدمر الذى ضرب بلاده يوم، الجمعة، الماضى.
وأصدر البنك فى وقت سابق، بياناً أكد فيه أنه سيبذل قصارى جهده من أجل توفير السيولة فى الأسواق وضمان الاستقرار فى الأسواق المالية، كما وعد بتنفيذ مجموعة من الإجراءات غير العادية الرامية إلى الخروج من الأزمة الراهنة فى البلاد.
وكان بنك اليابان قد قام أمس، الثلاثاء، بضخ مبلغ قيمته 98 مليار دولار أمريكى، على مرتين لدعم النظام المصرفى بالبلاد.. وشهدت بورصة طوكيو هبوطاً بشكل حاد لليوم الثانى على التوالى.. وقد هبطت أسهم عدد من الشركات الكبرى مثل "تويوتا" و"سونى" و"باناسونيك" بشكل حاد.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس