عرض مشاركة واحدة
قديم 03-16-2011, 08:35 PM   #9366
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-16-2011 الساعة : 08:35 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

خروج البورصة من مؤشر "مرجان ستانلى" فزاعة لإخافة المستثمرين
أكد محمود فرج – خبير مالى- أنه لا يجب أن تستخدم مسألة خروج البورصة من مؤشر مرجان ستانلى كفزاعة لإخافة المستثمرين وحجة لإعادة التداول بالبورصة بشكل سريع.
وقال فرج إنه مع اشتداد أزمة البورصة وعدم الوصول إلى حلول توافقية مرضية لكافة أطراف السوق حتى الآن، وتواصل غلق البورصة خرج المسئولون، محذرين من مغبة الخروج من مؤشر مورجان استانلى لو استمر الغلق لمدة 40 جلسة، مما سيتبعه خروج الأجانب وضرر شديد للسوق، واستمر العزف على نغمة هذه الفزاعة منذ انتهاء الثورة، وهنا نوضح أن مؤشر مورجان ستانلى للأسواق الناشئة هو مؤشر استرشادى وقياسى للمقارنة بين الأسواق الناشئة لستسهيل اتخاذ القرارات الاستثمارية.
وأضاف فرج أنه حتى لو تم الخروج منه فرضاً، فإنه ربما من المحتمل أن يجعل بعض الصناديق الأجنبية تفكر فى الخروج من البورصة أو تخفيف مراكزها، ولكنه ليس إلزاما أو إجباراً لها، لأن كل إدارة صناديق لها معايير وسياسات استثمارية خاصة بها، بل على العكس لو تم حل المشاكل مع خروجنا من مؤشر مورجان ستانلى، فإن هذا لن يمنع صناديق ومؤسسات أجنبية أن تأتى إلى مصر لأول مرة دون أى انتظار أو اعتبار لوجودها فى المؤشر.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060168784
كما أنه لا يجب أن ننسى أن وجودنا فى المؤشر لم يمنع الكوراث والهبوط الحاد وخروج بعض الأجانب، فهو ليس المحفز الاستثمارى الوحيد، ومع ذلك فنحن لسنا مع دعوة الخروج من المؤشر، ولكن ضد استخدامة كفزاعة للتغطية على الفشل فى حل المشاكل.
وبشهادة البنك الدولى مؤخرا فإن مصر مرشحة لأن تكون فى مصاف الـ10 دول المتقدمة اقتصايا، فحن لسنا أقل من كوريا ولا ماليزيا، نحن دولة عملاقة اقتصاديا أفسدتها السياسة وها هى السياسة تتغير كلية.
ومع ذلك فلا أحد يريد الخروج من المؤشرات، ولكن إن تباطأت إدارة البورصة فى إيجاد صيغ الحل حتى نقترب من الـ 40 جلسة للرضوخ للأمر الواقع، فسيكون رأى أغلبية المتعامليين هو الحفاظ على المستثمرين أولا هو الأهم.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس