عرض مشاركة واحدة
قديم 03-17-2011, 12:23 PM   #9423
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-17-2011 الساعة : 12:23 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

لجنة لـ"الفتح الآمن" للبورصة .... الببلاوى : تلقيت اتصالا من شرف امس لرئاسة اللجنة وقبلت
بدات الحكومة تفعيل مقترح تشكيل لجنة تتولى تسهيل عملية اعادة التداول فى البورصة ومتابعة اتخاذ التدابير النهائية بالتنسيق مع جميع الاطراف ذات العلاقة .
قال الدكتور حازم الببلاوى الخبير الاقتصادى للبورصة تلقيت اتصالا امس من د عصام شرف رئيس الوزراء ود سمير رضوان وزير المالية وعرضا على رئاسة لجنة استشارية لمتابعة ملف البورصة وقبلت .
اوضح الببلاوى ان اللجنة سيكون دورها استشاريا لتقديم الدعم للجهات التنظيمية ومساندة قراراتها خاصة تحديد موعد فتح البورصة خلال الفترة الانتقالية وتوفير حد ادنى لامان الصناعة .
ياتى تشكيل اللجنة استجابة من الحكومة لمطالب عدد من القوى التى التقت شرف السبت الماضى وضمت ممثلين عن ائتلاف الثورة والاخوان وبعض شركات السمسرة والصناديق والمستثمرين .
شملت المقترحات التى تم عرضها بجانب تشكيل اللجنة اجراءات للحد من عمليات البيع عند فتح التداول وزيادة طمانة المستثمرين وتاسيس صندوق سيادى بمساهمة البنوك وطرحه للاكتتاب العام واستثنائه من اجراءات التاسيس الطويلة وكذلك اتمام حصر مديونيات العملاء والبنوك لتغطيتها والحد من التحركات الحادة فى الاسعار على اثرها .
كما تضمنت الطلبات الاسراع باستخدام اموال صندوق حماية المستثمر فى تامين مديونيات العملاء بشركات السمسرة والبنوك والغاء جميع طلبات البيع السابقة لدى الشركات وعدم الاعتداد بالاوامر على بياض اضافة لاحداث تغييرات جذرية فى قيادات البورصة والهيئة والمقاصة والاستفادة من خبرات بعض الاكاديميين ممن لديهم قبول جماهيرى .
طالب الائتلاف بان يسبق فتح البورصة حملة توعية وصدور توضيح على لسان رئيس الوزراء يستهدف طمانة المستثمرين بشان الشركات المقيدة التى يتم التحقيق مع بعض مسئوليها مع التاكيد على ان الشركات لن يصيبها ضرر وفى حال وجود مخالفات سيتحملها هؤلاء المسئولون وليست الشركات التى يساهمون بها .
تستهدف الحكومة فتح البورصة والتى يتوقع ان تتم قبل نهاية الاسبوع القادم عقب الانتهاء من عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية السبت القادم .
فى المقابل شن هشام توفيق رئيس شركة عربية اون لاين هجوما عنيفا حول ما تردد عن تشكيل لجنة لانقاذ سوق المال واصفا ما يحدث بالمهزلة رافضا تدخل ما يسمى باهل الثقة فى ادارة الازمة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060169420
قال توفيق وهو عضو مجلس ادارة البورصة ان السوق مليئة بالخبرات العاملة وان حدث ذلك انا هاخد شنطتى واسافر ارتاح من السوق والبلد على حد قوله مضيفا ان ما يحدث غير مقبول ويعود بنا للوراء خمسين سنة .
علمت البورصة ان ابرز المرشحين لعضوية لجنة الانقاذ د سلطان ابو على وزير الاقتصاد الاسبق ومحمود عبد العزيز رئيس البنك الاهلى سابقا الى جانب الببلاوى .
شدد د هانى سرى الدين رئيس هيئة سوق المال السابق على التنسيق بين جميع اطراف السوق مؤكدا ان ما توصلت اليه مفاوضات شركات السمسرة من مقترحات بشان توفير 75% من اموال صندوق حماية المستثمر لا يزال قاصرا كدعم لصناعة الاوراق المالية .
من ناحية اخرى تعقد اللجنة المشكلة من شركات السمسرة اجتماعا ظهر اليوم فى فندق جراند حياة لمناقشة تدابير استئناف التداول واستخدام اموال صندوق حماية المستثمر .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس