عرض مشاركة واحدة
قديم 03-17-2011, 12:30 PM   #9428
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-17-2011 الساعة : 12:30 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

توافر احتياطي السلع التموينية والقمح المستورد حتي 150 يوما
أعلنت وزارة التضامن والعدالة الاجتماعية عن توافر الاحتياطي الاستراتيجي من السلع التموينية المدعمة والقمح المستورد لمدد تتراوح بين 3 و5 شهور بالاضافة إلي تعزيز المخزون بشكل مستمر عن طريق الشراء من الخارج ومن الموردين المحليين لتلبية احتياجات جموع المستهلكين.
قالت الوزارة ان احتياطي القمح يبلغ نحو 6.3 مليون طن مستورد موجود داخل البلاد ويتم توريدها خلال الفترة القادمة ولفتت الوزارة النظر إلي أن هذه الكميات تكفي لتلبية احتياجات انتاج الخبز المدعم لمدة 5 شهور تقريبا ويتم انتاج كمية تتراوح من 220 و250 مليون رغيف مدعم يوميا.
وبالنسبة لكميات الدقيق البلدي المنتجة خلال المطاحن التموينية أوضحت الوزارة انه يوجد حوالي 37 ألف طن دقيق منتج بالاضافة إلي الانتاج اليومي ويتم صرف الحصص للمخابز يوميا عن طريق مناطق التخزين التابعة للمطاحن.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060169425
وفي سياق آخر كشف مصطفي السلطيسي عضو شعبة الأرز باتحاد الصناعات عن تردد انباء حول زيادة محاولات تهريب الأرز المصري لسوريا ولبنان والسودان بعد استبدال محتويات الحاويات المصدرة إلي هذه الدول واستبدال الأرز بدلا من الفاصوليا والملح وطالب المجلس العسكري ومباحث الأموال العامة والرقابة الادارية بضرورة قطع طرق التهريب التي يلجأ إليها البعض لضمان توفير الأرز للسوق المحلي للنهاية.
قال انه بسبب عمليات التهريب المتزايدة ارتفعت أسعار الأرز الشعير من 1950 جنيها للطن إلي 2080 جنيها للطن دفعة واحدة بعد تقلص المعروض من الأرز بالأسواق لافتا إلي أن الأرز المحلي يكفي الاحتياجات حتي نهاية العام وفي حالة زيادة عمليات التهريب من المقرر أن يحدث طلب متزايد في السوق الداخلي وترتفع الاسعار لحدود غير مقبولة ويصعب توفير الأرز التمويني المخصص للبطاقات التموينية والذي يقترب من مليون طن سنويا.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس