عرض مشاركة واحدة
قديم 03-19-2011, 09:49 PM   #9615
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-19-2011 الساعة : 09:49 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

رفع الحد الأدنى للأجور و"إعانة" للعاطلين بالسعودية
أمر العاهل السعودى الملك عبد الله بن عبد العزيز، أمس الجمعة، بسلسلة من القرارات شملت إنشاء هيئة لمكافحة الفساد، وإقامة مجمعات طبية ومشاريع سكنية جديدة.
وشملت القرارات الملكية رفع الحد الأدنى للرواتب إلى 3000 ريال لكافة العاملين فى الدولة، كما ذكر عبر موقع "العربية نت"، مع صرف راتب شهرين لجميع موظفى الدولة من مدنيين وعسكريين، وتراوحت المنح بين دفع إعانات بطالة شهرية، وبناء 500 ألف وحدة سكنية جديدة، وزيادة الإنفاق على الرعاية الصحية.
كما أمر الملك عبد الله بتوفير 60 ألف فرصة عمل جديدة فى مجال الأمن بوزارة الداخلية، وقال إن وسائل الإعلام لابد أن تحترم رجال الدين، وإلا واجهت عقوبات.
وأمر أيضا العاهل السعودى بإنشاء "هيئة وطنية لمكافحة الفساد"، ترتبط بالملك مباشرة، وتعيين محمد بن عبد الله الشريف رئيساً للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بدرجة وزير، وتكليفه مع رئيس هيئة الخبراء بمجلس الوزراء بوضع التنظيم الخاص بها، على أن يصدر من مجلس الوزراء خلال 3 أشهر من تاريخ اليوم.
كما أمر باعتماد بناء خمسمائة ألف وحدة سكنية فى كافة مناطق المملكة، وتخصيص مبلغ إجمالى لذلك قدره 250 مليار ريال، وتتولى الهيئة العامة للإسكان مسئولية تنفيذ هذا المشروع، كما تتكون لجنة إشرافية برئاسة وزير الشئون البلدية والقروية، ووزير المالية، ووزير الاقتصاد والتخطيط "الهيئة العامة للإسكان" لوضع ترتيبات الإشراف على المشروع والرفع بتقرير شهرى.
وكلف الملك عبد الله أمراء مناطق المملكة بالاجتماع مع وزير الشئون البلدية والقروية، ووزير العدل، ووزير الاقتصاد والتخطيط، ومحافظ الهيئة العامة للإسكان، للعمل على إيجاد أراضٍ للهيئة العامة للإسكان، كل فى منطقته، وتسهيل مهمة الاستفادة منها لهذا الغرض، واتخاذ الإجراءات العاجلة لإنجاز ذلك.
وأمر العاهل السعودى بتشكيل لجنة من وزارة الشئون البلدية والقروية، ووزارة العدل، ووزارة المالية، والهيئة العامة للإسكان، لحصر الأماكن التى لا تتوافر فيها أراضٍ حكومية، وتتطلب الحاجة تنفيذ وحدات سكنية فيها، لتوفيرها بشكل عاجل. وأمر أيضا بدعم رأس مال صندوق التنمية العقارية بمبلغ إضافى قدره (40.000.000.000) أربعون ألف مليون ريال، لتوفير أسباب الحياة الكريمة للمواطنين، بما فى ذلك السعى لتمكينهم من تأمين السكن المُلائم لهم، وذلك بشكل عاجل، كما رفع قيمة الحد الأعلى للقرض السكنى من صندوق التنمية العقارية من (300.000) ثلاثمائة ألف ريال ليصبح (500.000) خمسمائة ألف ريال.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060171865
وأمر الملك باعتماد الحد الأدنى لرواتب كافة فئات العاملين فى الدولة من السعوديين بثلاثة آلاف ريال شهرياً، بعد استكمال الزيادة المشار إليها، وأن تستكمل الإجراءات النظامية اللازمة حيال ذلك بشكل عاجل.
وأمر العاهل باعتماد مبلغ (16.000.000.000) ستة عشر مليار ريال لوزارة الصحة من أجل مدينة الملك فهد الطبية بالرياض، ومدينة الملك عبد الله الطبية بمكة المكرمة، ومدينة الملك خالد الطبية بالمنطقة الشرقية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس