عرض مشاركة واحدة
قديم 03-19-2011, 10:41 PM   #9631
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-19-2011 الساعة : 10:41 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
لصوص المليارات يعرضون التصالح بالملايين
عز 660 مليوناً والمغربي 392 وغبور 72 ورشيد 5.9 مليون جنيه
كشف مصدر قضائي مسئول ل "الجمهورية" تفاصيل العروض التي تقدم بها عدد من الوزراء والمسئولين السابقين ورجال الأعمال خلال التحقيق معهم في بلاغات تتهمهم بالإضرار بالمال العام.. تقوم النيابة حالياً بدراسة هذه العروض من الناحية القانونية والتأكد من مدي جديتها قبل اتخاذ قرار بشأنها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060171943
عرض رجل الأعمال أحمد عز أمين التنظيم السابق بالحزب الوطني دفع 660 مليون جنيه لجبر الضرر الذي تضمنه البلاغ المقدم ضده والمتعلق بمصنع حديد العين السخنة والذي اتهم فيه بالإضرار بالمال العام وسماح وزير المالية السابق الدكتور يوسف بطرس غالي بإدخال معدات لمصنع عز بدون سداد الضرائب الجمركية مما أضاع علي الدولة 450 مليون جنيه.
عرض وزير الإسكان الأسبق أحمد المغربي خلال التحقيقات 392 مليون جنيه لحفظ التحقيقات في البلاغ المقدم ضده بتهمة الإضرار بالمال العام.. بينما عرض وزير التجارة والصناعة السابق رشيد محمد رشيد المتواجد حالياً خارج البلاد عن طريق محاميه سداد 5.9 مليون جنيه لحفظ بلاغ مقدم ضده يتعلق بالإضرار بالمال العام ايضا.
أوضح المصدر أن وزير السياحة السابق زهير جرانة المحال إلي محكمة الجنايات لم يتقدم بأي عرض لسداد أموال لحفظ التحقيقات معه.. بينما عرض رجل الأعمال منير غبور المحال مع الوزير السابق المغربي إلي محكمة الجنايات سداد 72 مليون جنيه لحفظ التحقيق في البلاغ المتهم فيه حول أراضي "ميراج سيتي" بالقاهرة الجديدة بينما عرض رجل الأعمال هشام الحاذق المتواجد خارج البلاد عن طريق محاميه التنازل عن 5 ملايين متر مربع حصل عليها عن طريق التخصيص بمنطقة "الجمشة" بالغردقة.
قدم المستشار علي الهواري محامي عام أول نيابة الأموال العامة العليا مذكرة تفصيلية إلي النائب العام الدكتور المستشار عبدالمجيد محمود لدراسة هذه العروض.
قالت مصادر قانونية إن القانون أتاح للمتهم في قضايا مالية التقدم بطلب للتصالح وسداد الأموال المتهم بإلحاق ضرر بالمال العام فيها وأجاز القانون عند سداد هذه المبالغ التصالح وحفظ التحقيقات في أي مرحلة كانت عليها الدعوي الجنائية.
أشارت هذه المصادر إلي أن النيابة ومحكمة النقض سبق لهما حفظ التحقيقات والإفراج عن متهمين محبوسين في قضايا تتعلق بالمال العام بمجرد أن سدد هؤلاء المتهمون هذه الأموال والتصالح مع البنوك والشركات التي حصلوا علي قروض منها.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس