عرض مشاركة واحدة
قديم 03-20-2011, 11:56 AM   #9663
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-20-2011 الساعة : 11:56 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

6 رجال أعمال متهمين فى قضايا فساد يعرضون سداد 2.5 مليار جنيه
قال مصدر قضائى إن المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود، النائب العام، يدرس حالياً عددا من العروض المقدمة إليه من ٦ من المتهمين من كبار رجال الأعمال الذين تباشر نيابة الأموال العامة العليا تحقيقاتها معهم، لسداد مبلغ ٢ مليار و٣٧٥ مليون جنيه مصرى و٥ ملايين متر بالساحل الشمالى تمثل قيمة ما استولى عليه ٦ من كبار رجال الأعمال على نحو مثّل استيلاء على المال العام بغير وجه حق، وهم كل من أحمد عز ومنير غبور وهشام الحاذق وحسين سجوانى ورجل الأعمالى الإماراتى الجنسية عمر الفطيم، بالإضافة إلى محمد أبوالعينين الذى عرض رد قطعة أرض سياحية مخصصة له بالساحل الشمالى.
جاءت العروض المقدمة من رجال الأعمال المتهمين بشأن رد تلك الأموال فى ضوء التحقيقات التى تجرى معهم تحت إشراف المستشار على الهوارى، المحامى العام، ويباشرها المستشار عماد عبدالله، المحامى العام. وعرض رجل الأعمال وأمين التنظيم السابق بالحزب الوطنى أحمد عز سداد مليار جنيه تمثل قيمة استيلائه على أسهم شركة حديد السويس بالمخالفة لأحكام القانون واللوائح على نحو أضر بالمال العام ومثل استيلاء عليه. كما عرض رجل الأعمال الإماراتى عمر الفطيم بدوره سداد مليار جنيه.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060172344
وعرض رجل الأعمال حسين سجوانى، رئيس مجلس إدارة شركة داماك العقارية، سداد مبلغ ١٥٠ مليون جنيه تمثل قيمة أرض خصصها له زهير جرانة، وزير السياحة السابق، كما عرض رجل الأعمال هشام الحاذق سداد ١٥٠ مليون جنيه تمثل قيمة فرق سعر قطعة أرض حصل عليها من زهير جرانة بمنطقة جمشة بالغردقة، كما عرض رجل الأعمال منير غبور سداد ٧٥ مليون جنيه، وعرض محمد أبوالعينين إعادة قطعة أرض مساحتها ٥ ملايين متر مربع بالساحل الشمالى.
وقال مصدر قضائى إن هذا الأمر يتطلب إجراء تحقيقات فى وقائع التخصيص والبيع، فإذا تبين من التحقيقات وجود شبهة جنائية فى عملية التخصيص، فإن القانون يستوجب محاكمة رجل الأعمال، والمسؤول الذى وافق له على البيع أو التخصيص، أما إذا أثبتت التحقيقات أن رجل الأعمال حصل على الأرض بحسن نية، ولا توجد شبهة جنائية ففى تلك الحالة قد يكون من المجزى الموافقة على سداد فارق السعر لإعادة أموال البلاد ممن استولوا عليها. وكشف المصدر عن أن هناك ٩ رجال أعمال تقدموا بطلبات لتسديد فارق السعر فى أراض حصلوا عليها بأسعار أقل.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس