عرض مشاركة واحدة
قديم 03-20-2011, 11:59 AM   #9664
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-20-2011 الساعة : 11:59 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الكوميسا تحث الصين على إستثمار المزيد من الأموال فى قطاع التصنيع الأفريقى
حث الأمين العام للسوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا (الكوميسا) سينديسو نجونيا ، الصين على ضخ المزيد من الاستثمارات فى قطاع التصنيع الأفريقى حتى يمكنها أن ترتقى بسلسلة القيمة وتزيد من دخول شعوبها.
جاء ذلك فى تصريحات صحفية أدلى بها نجونيا ونشرت اليوم فى بكين ، لفت خلالها الى أنه بالرغم من أن الشركات الصينية قد ضخت إستثمارات أساسية فى قطاع الخدمات ، فإن إفريقيا تتطلع لضخ المزيد فى قطاع التصنيع مما يعنى خروج ثروات أقل إلى الخارج.
ونوه الى أن حجم التبادل التجارى بين دول الكوميسا والصين حقق نموا يزيد فى المتوسط على 50 فى المائة سنويا،حيث قفز إجمالى حجم التجارة بين الصين وإفريقيا بحلول نهاية العام الماضى ليتخطى علامة المائة مليار دولار أمريكى.. لكن الأمر يختلف بالنسبة للاستثمارات فلاتزال القارة بحاجة ماسة الى المزيد من الاستثمارات الصينية والى قدوم المزيد من الشركات الصينية لأجل إقامة شراكة على المدى الطويل ذات منفعة متبادلة للطرفين.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060172345
يشار الى أن الكوميسا تأسست عام 1994 ومقرها لوساكا عاصمة زيمبابوى،لتحل محل منطقة التجارة التفضيلية، ويبلغ عدد سكانها الاجمالى 400 مليون نسمة وإجمالى الناتج المحلى لدولها الاعضاء البالغ عددهم 19 عضوا 360 مليار دولار أمريكى، وفى العام 2005 أقدمت الصين على تعيين السفير لى باو دنغ سفيرا لدى مجموعة الكوميسا الأفريقية ويأتى هذا القرار فى إطار تعزيز ماإصطلح على تسميته "بدبلوماسية المبعوث الخاص" والتى بدأت الحكومة الصينية بإنتهاجها فى العام 2002 .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس