عرض مشاركة واحدة
قديم 03-20-2011, 12:18 PM   #9674
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-20-2011 الساعة : 12:18 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

غراب : تنفيذ مشروعات البترول العملاقة في مواعيدها الزمنية
اكد المهندس عبدالله غراب وزير البترول دراسة انشاء العديد من المشروعات البترولية الجديدة التي تعظم الاستغلال الامثل للثروة والموارد البترولية المصرية وتوفير منتجات عالية القيمة للتصدير وتستوعب المزيد من الاستثمارات المحلية والعالمية وتوفر فرص العمل للشباب.قال الوزير ان يجري تنفيذ برامج العمل في المشروعات التي اقرت بالقطاع بنفس المعدلات المقررة وان هناك برامج عمل لضمان تنفيذها طبقا للتوقيتات المحددة لها سواء في مجالات البحث والتنقيب او تنمية الحقول المكتشفة او تصنيع وتطوير معامل التكرير البترولية والغازية بما يضمن توفير كافة احتياجات المواطنين من مختلف المنتجات البترولية وكذلك احتياجات الوحدات الاقتصادية والانتاجية. كما يتم تنفيذ المرحلة الثانية من الخطة القومية للبتروكيماويات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060172374
جاء ذلك في تقرير تلقاه المهندس عبدالله غراب وزير البترول والثروة المعدنية المهندس اسامة كمال رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات موضحا أنه يجري حاليا تنفيذ مشروعات عملاقة في مجال البتروكيماويات تتضمن توسعات مجمع انتاج الاسمدة اليوريا ومشروع الانتاج البولي استرين واخر البولي ايستر باستثمارات 4.2 مليار دولار عقب الانتهاء من وضع عدد من المشروعات علي خريطة الانتاج تشمل مشروع الايكيل بنزين الخطي الذي يستخدم في صناعة المنظفات الصناعية ومشروع للاسمدة باستثمارات تصل الي 923 مليون دولار ومشروع الميثانول الذي يدخل في صناعة المذيبات والمستلزمات الطبية والبلاستيك والدهانات ومشروع انتاج البروبلين والبولي بروبلين وعبوات المواد الغذائية والتعبئة والتغليف باستثمارات 8.1 مليار دولار.
اشار الي أن المشروعات التي يتم الترويج لها عالميا وتتضمن انتاج ثنائي ميثيل الاثير للخلط مع البوتاجاز بنسبة 20% لتغطية جزء من الاحتياجات المصرية من البوتاجاز بطاقة 200 الف طن سنويا استثمارات 70 مليون دولار.. ومشروع انتاج الايثلين ومشتقاته بطاقة 460 الف جنيه والاستثمارات 3.1 مليار دولار مشروع توسعات مجمع الاثيرينات بطاقة 300 الف طن سنويا وباستثمارات 355 مليون دولار.. بالاضافة لمشروعات لانتاج الوقود الحيوي الاثيلين جلايكول والصناعات التكميلية الصغيرة والمتوسطة. واختتم وزير البترول ان الغاز الطبيعي اصبح الركيزة الاساسية في هيكل الطاقة في مصر ويمثل حاليا 65% من اجمالي انتاج الثروة البترولية بالمقارنة ب 30% منذ عشر سنوات فيما يمثل 75% من اجمالي احتياطي الثروة البترولية حيث تضاعف الاحتياطي المؤكد من الغاز الطبيعي من 36 تريليون قدم مكعب الي 1.78 تريليون قدم مكعب خلال العشر سنوات الماضية بخلاف ماتم انتاجه وتصديره خلال هذه الفترة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس