عرض مشاركة واحدة
قديم 03-20-2011, 06:30 PM   #9680
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-20-2011 الساعة : 06:30 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

لجنة الفتح الآمن للبورصة برئاسة "الببلاوي " تلتقي "شرف " اليوم
تبدأ اللجنة المكلفة بإعداد ترتيبات إعادة التداول بالبورصة أعمالها اليوم بالاجتماع مع د.عصام شرف رئيس الوزراء لمناقشة الاهداف المطلوب إنجازها.
وقال د. حازم الببلاوي ـ رئيس اللجنة في تصريحات لـ«البورصة» إن اللجنة ستبدأ عملها فور الانتهاء من لقاء رئيس الوزراء وستعمل علي تنقية جميع مطالب الأطراف المختلفة وتقييمها لصالح صناعة الأوراق المالية ورفعها لرئيس الوزراء للإسراع بتنفيذها.
توقع الانتهاء من التدابير الخاصة بتأمين مستقبل صناعة الأوراق المالية بما فيها الفتح الأمن للبورصة قبل نهاية الأسبوع الجاري.
وأكد محمود عبدالعزيز ـ رئيس البنك الأهلي السابق لـ«البورصة» اعتذاره عن عضوية اللجنة متهما جميع المسئولين عن ملف البورصة بالفساد مطالبا بالتحقيق معهم خاصة مع الاستقالة «بعد خراب مالطة» علي حد قوله.
وشن هجوما عنيفا علي مقترح تقديم وزارة المالية 250 مليون جنيه لدعم البورصة من أموال دافعي الضرائب لمستثمرين حققوا أرباحا طائلة دون دفع أي ضرائب.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060172696
وعلمت «البورصة» أن اللجنة تضم شريف رأفت ـ رئيس البورصة السابق والذي طالب بضرورة الاسراع بفتح البورصة لما لإغلاقها من تبعات سلبية تهدد بهروب الاستثمارات بعد حبسها خلال الفترة الماضية بالاضافة الي شطب من المؤشرات العالمية.
فيما أكد د.هاني سري الدين رئيس هيئة سوق المال السابق انه تلقي اتصالا من مكتب رئيس الوزراء أمس لمناقشة ترتيبات عودة التداول بالبورصة.
ورجحت مصادر لـ«البورصة» أن تضم اللجنة د. محمد تيمور رئيس الجمعية المصرية للأوراق المالية وإسماعيل حسن رئيس بنك مصر إيران وهشام عز العرب رئيس البنك التجاري الدولي بالاضافة إلي ممثلين للبورصة والمقاصة.
ورداً علي تساؤل لـ«البورصة» قال نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم تليكوم في رسالة نصية «sms» سأقبل المشاركة إذا تمت دعوتي if invited I ll accept ».
وقال د. محمد رمضان ـ رئيس مركز معلومات مجلس الوزراء لـ«البورصة» إن الحكومة تجري مفاوضات مع بنك الاستثمار العالمي «مورجان ستانلي» لتأجيل شطب مصر من مؤشر المؤسسة أهم المؤشرات التي تستخدمها الصناديق العالمية لتوجيه استثماراتها للأسواق الناشئة.
أوضح أنه قدم ملف يضم جميع المطالب التي تلقاها مكتب شرف للبلاوي عصر الجمعة من جميع الاطراف المختلفة من مستثمرين يطالبون بتغطية الائتمان الممنوح لهم من قبل شركات الوساطة والغاء عمليات 26 و27 يناير وتأسيس صندوق سيادي، فضلا عن مطالب شركات السمسرة بتخصيص %75 من أموال صندوق حماية المستثمر البالغة 600 مليون جنيه لتجميد اسهم الشراء بالهامش وتمويل رأس المال العامل لشركات الوساطة بالاضافة إلي اعادة النظر في جميع الاجراءات الاستثنائية التي تم اتخاذها بداية الأزمة من قبل الرقاية المالية.
ومن المتوقع أن توصي لجنة «الببلاوي» بسرعة إعادة التداول ورجحت مصادر لـ«البورصة» ان تستأنف البورصة تداولاتها قبل نهاية الأسبوع الجاري أو يوم الأحد القادم علي أقصي تقدير.
ومن جانب آخر يستعد عدد من شركات السمسرة لتنظيم وقفة احتجاجية غدا أمام مجلس الوزراء قد تمتد إلي اعتصام مفتوح من قبل العاملين بالشركات، احتجاجا علي حالة الارتباك والتردد والتباطؤ في اتخاذ القرارات من قبل جميع الأجهزة التنظيمية بالسوق مطالبين بتوفير حد أدني لأمان الصناعة خلال المرحلة المقبلة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس