عرض مشاركة واحدة
قديم 03-20-2011, 08:28 PM   #9722
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-20-2011 الساعة : 08:28 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

وزير النقل: لا زيادة فى أسعار تذاكر السكة الحديد والمترو
أكد وزير النقل المهندس عاطف عبد الحميد، أنه لا زيادة فى أسعار تذاكر السكة الحديد والمترو فى الفترة القادمة مراعاة للبعد الاجتماعى للمواطنين، مشيراً إلى أن تذكرة المترو الواحدة تتكلف نحو 350 قرشاً.
وأعلن وزير النقل، أن خسائر قطاعى السكك الحديدية ومترو الأنفاق منذ 25 يناير المضى جراء أعمال الشغب والسرقات وصلت إلى 73 مليون جنيه، وذلك حتى 15 مارس الجارى، بينهم 12 مليون خسائر المترو وباقى المبلغ يمثل خسائر هيئة السكك الحديدية.
وأضاف وزير النقل، أن المطالب الفئوية بهذين القطاعين تكلفت 75.8 مليون جنيه، بواقع 53.6 مليون للسكك الحديدية و12.2 مليون للمترو.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060172897
وأشار وزير النقل إلى أن إيرادات قطاعات وزارة النقل انخفضت فى الفترة من 25 يناير حتى 15 مارس الجارى بمقدار 509 مليون جنيه بواقع 139 مليون للسكة الحديد16 مليون للمترو و1.7 مليون لهيئة الطرق والكبارى.
وحول موقف العائدين من ليبيا، قال وزير النقل، إنه حدث انخفاض فى إعدادهم بسبب تزايد العنف والأعمال العسكرية، حيث بلغ العدد حوالى 130 ألفاً و400 عبروا منفذ السلوم الغربى بينهم 76 ألف مصرى والباقى من جنسبات أخرى.
وأشار إلى أنه تم سحب العبارتين "القاهرة" و"الرياض" من ميناء الإسكندرية بعد انخفاض أعداد العائدين من ليبيا وعدم جدوى بقائهم على الخط البحرى مصر/ ليبيا/ تونس وإعادتهما إلى سفاجا والغردقة للاستفادة منهما فى نقل الركاب على خط ضبا.
وحول إعادة فتح "ملف غرق العبارة السلام 98"، قال وزير النقل المهندس عاطف عبد الحميد، إنه أصدر تعليماته بإعداد الوثائق والمستندات الخاصة لتكون جاهزة لتقديمها للنائب العام فور طلبها، مشيراً إلى أنه قام بتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة ضد بعض الموظفين بهيئة السلامة البحرية والتى لم يتم تنفيذها.
وبشأن تغيير اسم محطة مبارك بمترو الأنفاق، قال وزير النقل إنه يتم دراسة هذا المطلب الشعبى وسيتم رفع مذكرة إلى مجلس الوزراء لاتخاذ قرار بهذا الشأن، وبخصوص أعمال التطوير بمحطة مصر، قال إنها سوف تنتهى خلال شهرين وأنه يتم التركيز فى الوقت نفسه على تحسين الخدمة المقدمة للجمهور.
وأشاد بموقف النقابة العامة للعاملين بالسكة الحديد، مشيراً إلى أنه التقى العاملين الذين توقفوا عن عرض مطالبهم الخاصة بعدما علموا بحجم الخسائر التى تعرضت لها الهيئة وأعلنوا تأجيل هذه المطالب إلى حين تعويض هذه الخسائر بعد عودة العمل بكامل طاقته.
وحول الحمولات الزائدة على الطرق والكبارى، قال المهندس عاطف عبد الحميد إنها تشكل تهديداً حقيقياً لشبكة الطرق والكبارى وقد تلقى تقريراً حول حدوث تلفيات وانهيارات فى بعض الكبارى والطرق.
وقال، إنه أصدر تعليماته للموانئ بعدم تحصيل رسوم على الحمولات الزائدة وإلزام الشركات بالالتزام بالحمولات المقررة، لأن تحصيل الرسوم ليس هدفاً فى حد ذاته، خاصة أن هذه الرسوم لا تغطى تكاليف صيانة طريق واحد.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس