عرض مشاركة واحدة
قديم 03-20-2011, 09:09 PM   #9734
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-20-2011 الساعة : 09:09 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

طارق عبد البارى : 160 مليون جنيه الدعم المتاح من صندوق حماية المستثمر
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060172928
اكد د . طارق عبد البارى نائب رئيس شركة مصر للمقاصة والايداع والحفظ المركزى ان الدعم المتاح تقديمه لشركات السمسرة من قبل صندوق حماية المستثمر من المخاطر غير التجارية لن يتعدى قيمته 160 مليون جنيه والذى يمثل نسبة الـ 20 % من راسمال الصندوق مستبعدا ما تردد بان يتمكن الصندوق من تقديم دعم تصل نسبته الى 75 % موضحا ان اموال الصندوق مستثمرة فى اداوت دخل ثابت ويصعب تسييلها فى الوقت الحالى حتى لا تتسبب فى تحقيق خسائر للصندوق.
وقال عبد البارى ان مبلغ الـ 160 مليون جنيه والمتاح حاليا بالصندوق لن يتم تقديمه للشركات الا بحصول الصندوق على الضمانة اللازمة للتاكد من ضمان حقه فى امكانية استرداد هذه الاموال التى ستحصل عليها الشركات كقروض مرة اخرى بسهولة وانه بدون هذه الضمانة لن يقوم الصندوق بتسليف شركات السمسرة مشيرا الى ان المقاصة تنتظر قرار وزارة المالية فيما يخص هذه الضمانة .
وعن الدعم الذى قدمته وزارة المالية قال عبد البارى ان شركته استقبلت حتى الان طلبات 100 شركة سمسرة راغبة فى الحصول على القرض مضيفا ان شركته وضعت فترة قصوى لتلقى طلبات شركات السمسرة انتهت يوم الثلاثاء الماضى .
الا انها قامت بفتح باب الطلبات مرة اخرى ورهنت اغلاقه بحصولها الفعلى على مبلغ قرض الـ 250 مليون جنيه من وزارة المالية.
واكد نائب رئيس شركة مصر للمقاصة ان صندوق ضمان التسويات لن يقوم بدفع مبلغ الـ 250 مليون جنيه نيابة عن وزارة المالية لان لا يمتلك هذه السيولة حاليا وان شركته تنتظر قيام شركته تنتظر قيام المالية بالتصرف فى هذا المبلغ حتى تبدا فى اجراءات توزيعه على شركات السمسرة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس