عرض مشاركة واحدة
قديم 03-21-2011, 01:56 AM   #9767
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-21-2011 الساعة : 01:56 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

صحف حوض النيل: السد الذى تعتزم إثيوبيا بناءه لا يشكل خطرا على حصة مصر من مياه النيل..
"ريبورتر" الإثيوبية
السد الذى أعلنت الحكومة الإثيوبية بناءه لا يمثل قلقا لمصر

ذكرت صحيفة "ريبورتر" الإثيوبية، أن الحكومة الإثيوبية لعبت باستمرار على وتر أنها تخطط لبناء سد بالقرب من الحدود السودانية يمكن أن يقلل من حصص مياه نهر النيل لبعض الدول، ولا سيما مصر والسودان، مضيفا أن إثيوبيا دائما ما تضع علامات خوف "لا أساس لها".
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060173156
وأشارت الصحيفة الإثيوبية إلى تقرير نشرته بوابة الأهرام الإلكترونية، قالت فيه، إن مصر منزعجة من خطط لبناء سدود لتوليد الطاقة الكهربائية، لتصل قدرتها لتوليد أكثر من 5000 ميجاوات.
وقالت الصحيفة، إن مخاوف القاهرة تتمثل فى أن الأثر التراكمى لهذه المشاريع يمكن أن يترجم إلى خفض نسبة حصة مصر من مياه النيل.
وأوضحت "ريبورتر" أن إثيوبيا، التى تقوم ببناء سدود للاستصغار من الحكومة المصرية واستفزازها، عززت خططها بعد انضمام بوروندى إلى الاتفاق الإطارى التعاونى، الذى يسعى إلى ضمان جديد وعادل لتقاسم المياه الذى سينهى معاهدتى 1929 و 1959.
وأشارت إلى أنه حتى الآن، فإن كل من إثيوبيا، وأوغندا، وتنزانيا وكينيا ورواندا وبوروندى وقعت على المعاهدة، من أجل الضغط على كل من مصر والسودان، اللذان يستخدمان وحدهما أكثر من 90 % من مياه نهر النيل، على حد قول الصحيفة.
وتابعت الصحيفة "عند الانتهاء من هذا المشروع، سيكون لهذه المحطة القدرة على توليد 5000 ميجاوات من الكهرباء، أى اكثر من قدرة السدود مجتمعة فى إثيوبيا على توليد الكهرباء".
واستطردت "من المتوقع أن يستغرق بناء السد خمس سنوات على الأقل، فيما سيتم البدء فى بنائه قبل منتصف 2011".
يذكر أن رئيس الوزراء الإثيوبى ملس زيناوى كشفت الأسبوع الماضى عن خطة بلاده لبناء محطة للطاقة فى محافظة بنى شنقول التى تقع على بعد 40 كم من الحدود السودانية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس