عرض مشاركة واحدة
قديم 03-21-2011, 11:04 AM   #9770
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-21-2011 الساعة : 11:04 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الاسترليني والعرض المثير
كما سبق وأن أشرنا من قبل، كانت العلاقة قبل نهاية عام ‬2009 بين أداء مؤشر الاسترليني وسندات الحكومة البريطانية ذات أجل استحقاق ‬10 سنوات، علاقة طردية تماماً حيث كانت زيادة عائدات تلك السندات تدعم قوة الجنيه والعكس صحيح.
وقد أثبت تقرير الإنفاق الذي كان قد أصدره جورج أوسبورن وزير المالية البريطاني بتاريخ ‬20 أكتوبر من العام الماضي أن هذه العلاقة الطردية القديمة بين أداء الجنيه الاسترليني وعوائد السندات الحكومية قد عادت مرة أخرى، وفيما يبدو، أن المستثمرين قرروا مع صدور هذا التقرير أنه بات بالإمكان تنحية المخاوف بشأن الوضع المالي في المملكة المتحدة جانباً، وأن يركزوا - بدلاً من ذلك - على العوائد المتاحة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060173526
وفي ظل الزيادة المطردة في عوائد السندات ذات أجل استحقاق ‬10 سنوات منذ ذلك الحين وحتى ‬14 فبراير من العام الجاري (وهو تاريخ نشر أحدث بيانات عن الرقم القياسي لأسعار المستهلكين) نجح الجنيه الاسترليني في تحقيق بعض المكاسب البسيطة.
وفي ضوء ما سبق، يبدو أن الأسبوع المقبل سوف يكون أسبوعاً مثيراً بالنسبة للاسترليني نظراً لما سيطالعنا به من نشر للرقم القياسي لأسعار المستهلكين عن شهر فبراير ومحضر اجتماع لجنة السياسات النقدية الأخير. ويأتي هذا في الوقت الذي تشهد فيه عوائد السندات انخفاضا تدريجيا بينما أخذ مؤشر الاسترليني يتراجع نحو مستوياتٍ مثيرة.
وفي ظل وجود الكثير من البيانات السلبية التي بدأت بالفعل في الظهور على مدار الأيام القليلة الماضية (لاسيما نتيجة مؤشر ثقة المستهلكين الأسوأ على الإطلاق التي تنشرها جمعية البناء الوطنية)، فإنه من غير المستغرب أن تسود نظرة قاتمة بعض الشيء بين المستثمرين فيما يتعلق بالأوضاع الاقتصادية في المملكة المتحدة.
والسؤال هو، هل يمكن أن يشهد هذا الأسبوع أخيراً اختراق نطاقات التداول الضيقة التي ظل يتسم بها تداول الجنيه الاسترليني منذ بداية ‬2009؟

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس