عرض مشاركة واحدة
قديم 03-21-2011, 11:37 AM   #9787
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-21-2011 الساعة : 11:37 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"لجنة الفتح الآمن" توصي بإعادة التداول الأربعاء المقبل
أوصت "لجنة الفتح الآمن" للبورصة برئاسة د. حازم البلاوي في اجتماعها أمس بسرعة فتح البورصة خلال 48 ساعة وبحد أقصى الأربعاء القادم.وعلمت "البورصة" أن اللجنة انتهت إلى 7 توصيات يناقشها رئيسها صباح اليوم مع د. عصام شرف رئيس مجلس الوزراء تضمنت إعادة التداول بالبورصة وفقا للقواعد العادية لنسب تحرك الأسعار يوميا بما يؤدي إلى استيعاب السوق لجميع المتغيرات بصورة طبيعية وعدم اللجوء للقواعد الاستثنائية التي سبق إعلانها بفرض حدود سعرية لا تتجاوز 5%.
وقالت مصادر لـ"البورصة" أن اللجنة أوصت بزيادة نسبة أموال صندوق حماية المستثمر الموجهة إلى برنامج تجميد الأسهم الممولة بالهامش والكريديت إلى 75% بما يوفر نحو 600 مليون جنيه وأن يتم ذلك بناء على طلب هيئة الرقابة وبقرار من مجلس إدارة الصندوق تتم الموافقة عليه من مجلس الوزراء.
ويعقد مجلس حماية المستثمر اجتماعا صباح اليوم لتحديد قواعد إقراض شركات السمسرة وفقا لقرار رئيس الوزراء بتخصيص 20% من أمواله كحد أقصى لهذا الغرض وهي النسبة التي تسعى الشركات لزيادتها إلى 75%.وأوصت اللجنة بتخصيص دعم من وزارة المالية من خلال قرض بقيمة 150 مليون جنيه لتمويل رأس المال العامل لشركات السمسرة الصغيرة والمتوسطة بضمان حصتها في صندوق ضمان التسويات وأسهمها في شركة مصر للمقاصة.
وكانت "المالية" أعلنت تخصيص 250 مليون قرضا بدون فوائد لدعم صناعة الأوراق المالية ثم تراجعت عن ذلك ولم تقم بتحويل قيمة القرض إلى هيئة الرقابة المالية التي طالبت بدورها بتخصيص القرض البورصة وليس الهيئة!.
وانتقد رؤساء شركات سمسرة بالسوق تخصيص 75% من أموال صندوق حماية المستثمر للكريديت والمارجن وعدم توجيه نسبة منها لدعم الشركات جراء الأزمة التي تواجهها منذ إغلاق البورصة 28 يناير الماضي وتوقعات تراجع إيراداتها بنسبة كبيرة خلال الفترة القادمة.
وطالبت اللجنة بسرعة تشكيل مجلس إدارة هيئة الرقابة المالية ليتمكن من أداء مهامه حيث يفتقد المجلس للنصاب القانوني لاكتماله بعد تعيين د. سمير رضوان وزير المالية واستقالة أسامة صالح رئيس هيئة الاستثمار واستقالة د. زياد بهاء الدين وتولي د. خالد سري صيام رئاسة البورصة ووفاة محمد أسعد مستشار وزير المالية الأسبق مما يعني وجود 4 أعضاء فقط من أصل 9 أعضاء يمثلون تشكيل المجلس.وتضمنت التوصيات قيام المؤسسات المالية الحكومية ذات الملاءة المالية زيادة استثماراتها في البورصة بناء على قواعد واضحة لتعظيم العوائد على أموالها دون التدخل الإداري لدعم السوق.
وتناولت التوصيات أن يتضمن الخطاب الإعلامي حول قرار عودة التداول بث روح الثقة والتفاؤل لدى المتعاملين وطمأنة المستثمرين في أسهم الشركات التي تم منع مساهميها الرئيسيين من التصرف في أموالهم أو يجري التحقيق معهم في أي قضايا حاليا.
وشهد تشكيل اللجنة مفاجأة بانضمام د. زياد بهاء الدين رئيس هيئة الرقابة المالية الذي استقال في توقيت اعتبره العاملون بالسوق تنصلا من المسئولية.وضمت اللجنة كلا من هشام توفيق رئيس شركة عربية أون لاين وهشام عز العرب رئيس البنك التجاري الدولي وإسماعيل حسن رئيس بنك مصر إيران ود. محمد تيمور رئيس الجمعية المصرية للأوراق المالية ود. هاني سري الدين رئيس هيئة سوق المال الأسبق بالإضافة إلى د. أشرف الشرقاوي رئيس هيئة الرقابة المالية ود. خالد سري رئيس البورصة.
وطالب د. خالد سري صيام بتوفير الحماية الأمنية اللازمة لمبنى البورصة بالإضافة للحصول على قائمة نهائية من النائب العام بالأسماء الممنوعة من التصرف بما يضمن سلامة كافة العمليات بعد عودة التداول بالبورصة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس