عرض مشاركة واحدة
قديم 03-21-2011, 06:24 PM   #9809
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-21-2011 الساعة : 06:24 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

أشرف كمال: لا وجود للشركات غير الملتزمة بمعايير الإفصاح والشفافية خلال الفترة القادمة
طالب أشرف كمال، مدير إدارة الإفصاح بالبورصة المصرية، مسئولى علاقات المستثمرين بالشركات المقيدة بالقيام بدروهم المنوط بهم على أكمل وجه خلال المرحلة المقبلة ، وأن يكونوا قادرين على توعية المستثمرين بمجريات الأمور فى شركاتهم مع حرصهم الشديد على تدفق المعلومات داخلها سواء أكانت إيجابية أو سلبية وذلك بهدف مساعدة المستثمر على إتخاذ إجراءات استثمارية سليمة .
وأضاف كمال، فى كلمته خلال مؤتمر"البورصة المصرية .. المستقبل للشفافية " التى تعقده جمعية تنمية علاقات المستثمرين بالبورصة المصرية صباح اليوم، أنه لن يكون هناك مكان خلال الفترة القادمة لأى شركة لا تلتزم لمعايير الإفصاح والشفافية، مشدداً على إتخاذ قرارات رادعة حيث لا وجود للرحمة - على حد قوله - تصل إلى الشطب.وأوضح أن التقييم الحقيقى للشركة لن يتم إلا من خلال مدى إلتزامها بتلك المعايير .
وأشار كمال - الذى يشغل أيضاً رئيس جمعية تنمية علاقات المستثمرين بالبورصة المصرية، إلى أن المرحلة القادمة ستشهد تدفق سريع ودقيق للبيانات بالإضافة إلى إتاحة كاملة للمعلومات عن الشركات المقيدة ، مطالباً كافة مسئولى تلك الشركات بتحمل دورهم فى هذا الأمر خاصة فى ظل الظروف الحالية التى يمر بها الاقتصاد المصرى.
وأكد على أن مستقبل الشركات يتمثل فى مدى التزامهم بمعايير الإفصاح والشفافية ، لافتاً إلى أنه لن يكون هناك مسئولاً لعلاقات المستثمرين بأى شركة إلا بوجود شهادة تؤهله لهذا المنصب .
حضر المؤتمر ما يقرب من 15 شركة كمساهمة منها فى التحرك نحو طمأنة المستثمرين بالكشف عن مدى تأثرها بالأحداث الأخيرة، وسيناريوهات التعامل معها إضافة إلى الافصاح عن التغييرات المرتقبة على سياساتها التوسعية المرحلة المقبلة فى محاولة لمواجهة تخارج المستثمرين المتوقع من استئناف التداول بالبورصة لدعم صناعة الاوراق المالية .يأتى هذا بالتوازى مع قيام جميع الجهات التنظيمية بسوق المال والأطراف ذات العلاقة بمناقشة ترتيبات إعادة التداول بالبورصة للحد من عمليات البيع المكثفة التى من المتوقع أن تهوى بالبورصة لتدخل نفقا مظلما يصعب معه التكهن بتوقيت التعافى .
وأكد مدير إدارة الإفصاح بالبورصة المصرية أن ما شهدته البورصة قبيل تعليق التداول، جاء كرد فعل طبيعى بعد إندلاع أحداث ثورة 25 يناير مشيراً إلى أن الخسائر التى تكبدتها هى الفاتورة التى يجب أن يدفعها كل فرد وهى تعتبر ثمناً زهيداً للحرية.
وتدخل البورصة المصرية أسبوعها السابع على التوالى من التوقف، بعد أن علقت تعاملاتها منذ 30 يناير الماضى وحتى الآن، بسبب الاحتجاجات السياسية التى اندلعت فى مصر وأجبرت الرئيس حسني مبارك على التنحي يوم 11 فبراير الماضى، وتكبدت البورصة يومي 26 و27 يناير والتى تلت إندلاع الثورة المصرية فى 25 يناير الماضي خسائر بلغت نحو 70 مليار جنيه.وقد تأجل استئناف العمل فى البورصة لأكثر من مرة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060174018
ولا يزال أمام البورصة المصرية 4 جلسات للخروج من مؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة ، حيث بلغت مدة التوقف 36 جلسة، فيما تصل المهلة الزمنية الفعلية للإقصاء من المؤشر هي 40 جلسة متتالية.ويعتبر الخروج من ذلك المؤشر مشكلة حقيقية سوف تتعرض لها البورصة، لو لم تستأنف التداول قبل انتهاء المدة فى ضوء المتغيرات الحالية حيث تقلص فرص التواجد المصرى على الساحة العالمية لأسواق المال كما أنه سيترتب عليه انخفاض فى التدفقات النقدية الأجنبية للسوق إلى جانب أن الفترة التالية للخروج سيعاد النظر فى وضع مصر ضمن المحافظ العالمية مما قد يترتب عليه موجات بيعية أجنبية على المدى القصير.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس