عرض مشاركة واحدة
قديم 03-21-2011, 06:29 PM   #9812
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-21-2011 الساعة : 06:29 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بنك الكويت الوطني: الأسواق العالمية تقفل على تحسن بدءا بآسيا وانتهاء بأمريكا
قال بنك الكويت الوطني في موجزه الاقتصادي عن اسواق النقد العالمية ان تلك الاسواق اقفلت في نهاية الاسبوع على تحسن واضح ابتداء بآسيا وانتهاء بأمريكاالشمالية.
وأضاف البنك في موجزه الصادر اليوم ان مؤشر نيكاي هبط وخسر أكثر من 14 في المئة من قيمته في موجة بيع عارمة الثلاثاء الماضي حيث أقفل المؤشر على مكاسب بلغت 7ر2 في المئة يوم الجمعة الماضي بينما سجلت معظم المؤشرات الاوروبية ارتفاعا طفيفا.
وعزا السبب الرئيسي وراء هذا التحول الى اعلان الدول الصناعية السبع الكبرى عن تدخل منسق فيما بينها في أسواق العملات لاضعاف العملة اليابانية حيث اتفقت خمسة بنوك مركزية (الاحتياطي الفدرالي وبنك اليابان وبنك انجلترا والبنك المركزي الاوروبي وبنك الصين) على التدخل معا وليوم واحد.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060174023
وذكر انه وباثر هذا الاعلان تراجع الين بنسبة 0ر7 في المئة تقريبا من 20ر79 الى 00ر82 ينا للدولار لينهي الاسبوع عند مستوى 60ر80 ين للدولار.
وقال ان التركيز مايزال منصبا وبشكل رئيسي على سعر الين مقابل الدولار موضحا أن الاسواق كانت تتابع باهتمام كبير سعر العملة اليابانية مقابل كل من اليورو والجنيه الاسترليني والدولار الكندي بالنظر الى التزام البنوك المركزية الاخرى بدعم موقف بنك اليابان.
وبين انه في نهاية الاسبوع كان الطلب على اليورو قويا رغم تخفيضات التصنيف الائتماني التي شهدها الاسبوع السابق حيث صعدت العملة الاوروبية الى 4185ر1 على أثر تدخل البنك المركزي الاوروبي.
وقال الموجز الاقتصادي للبنك الوطني ان الصين رفعت نسبة الاحتياطي المصرفي بمقدار 50 نقطة أساس انطلاقا من تقديرها ان التضخم لايزال يشكل تهديدا كبيرا لثاني أكبر اقتصاد في العالم.
وبين ان مجلس الاحتياطي الفدرالي ابقى على سعر الفائدة على الاموال الفدرالية دون تغيير وكرر موقفه بأنه سوف يستمر في تطبيق برنامج التخفيف الكمي الحالي والذي يهدف لشراء ما قيمته 600 مليار دولار من سندات الخزينة حتى شهر يونيو 2011.
واشار الى ان تكلفة المعيشة في الولايات المتحدة ارتفعت خلال شهر فبراير الماضي بنسبة فاقت ما كان متوقعا بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية الى أعلى مستوياتها منذ سنة 2008 الى جانب ارتفاع أسعار الوقود حيث ارتفع مؤشر أسعار السلع الاستهلاكية بنسبة 5ر0 في المئة عن مستواه في الشهر السابق في أكبر ارتفاع له منذ شهر يونيو 2009.
وذكر التقرير بالنسبة الى منطقة اليورو ان الانتاج الصناعي الاوروبي ارتفع في شهر يناير الماضي للشهر الرابع على التوالي في وقت زادت فيه الشركات في المانيا كبرى اقتصاديات المنطقة من انتاجها لتلبية طلبات التصدير التي تشهد ارتفاعا حادا.
وقال ان الانتاج في منطقة اليورو ارتفع بنسبة 3ر0 في المئة للشهر الثاني على التوالي في شهر يناير مضيفا ان ألمانيا تقود مسيرة التوسع في المنطقة في وقت تسعى فيه حكومات أخرى من البرتغال الى اليونان الى استعادة ثقة المستثمرين بقدرتها على معالجة العجز في ميزانياتها واجتياز أزمة الديون السيادية.
وذكر ان معدل التضخم تسارع في منطقة اليورو ليصل الى أعلى مستوياته منذ أكثر من سنتين حيث ارتفع مؤشر أسعار السلع الاستهلاكية بدول المنطقة ال17 اي 4ر2 في المئة من 3ر2 فى المئة في شهر يناير الماضي وهو المعدل الذي توقعته أوساط السوق والاعلى منذ أكتوبر 2008 ويتجاوز نسبة ال0ر2 في المئة المستهدفة من قبل البنك المركزي الاوروبي.
وقال الموجز الاقتصادي لبنك الكويت الوطني ان الاسواق تتوقع رفع أسعار الفائدة قريبا الا أن الهزة الارضية في اليابان وما تلاها من تطورات ألقت بظلال من عدم اليقين على فرص النمو الاقتصادي العالمي وأدت الى تراجع ثقة المستثمرين.
وعن المملكة المتحدة قال التقرير ان عدد العاطلين عن العمل ارتفع ليصل الى 53ر2 مليون في ثلاثة أشهر حتى نهاية شهر يناير 2011 وهو أعلى مستوى لهذا المؤشر منذ سنة 1994 مبينا ان معدل البطالة في بريطانيا بلغ 0ر8 في المئة في شهر يناير الماضي أي بزيادة 1ر0 في المئة عن مستواه في ربع السنة السابق.
وذكر ان بنك اليابان المركزي ضخ كمية قياسية من الاموال بلغت 15 تريليون ين (184 مليار دولار) في أسواق النقد يوم الاثنين الماضي لحماية اقتصاد بلاده الضعيف في وقت شهد هبوطا حادا للغاية لسوق الاسهم على أثر الهزة الارضية.
واشار الى ان هذا البنك يعمل على تشجيع البنوك على الاستمرار في الاقراض لتلبية الارتفاع الحاد المتوقع في الطلب على الاموال في مرحلة ما بعد الهزة الارضية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس