عرض مشاركة واحدة
قديم 03-22-2011, 11:37 AM   #9936
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-22-2011 الساعة : 11:37 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"عبد السلام" يترأس اجتماع مجلس إدارة "البورصة" اليوم
في سيناريو مكرر عاد محمد عبد السلام رئيس مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة والحفظ المركزي لرئاسة البورصة مجددا بعد تكليفه من قبل د. عصام شرف رئيس الوزراء بالإشراف على البورصة لمدة ستة أشهر بجانب منصبه الحالي.
ويترأس عبد السلام اجتماع مجلس إدارة البورصة الذي ينعقد اليوم في العاشرة والنصف صباحا بحضور أشرف الشرقاوي القائم بأعمال رئيس هيئة الرقابة المالية.
وتم ترشيح عبد السلام للقيام بمهام رئيس البورصة بجانب عمله مؤقتا على غرار المهمة المؤقتة التي تولاها في رئاسة البورصة قبل سنوات مع عدم التجديد لسامح الترجمان رئيس البورصة آنذاك ليتولى عبد السلام البورصة في الفترة من أغسطس 2004 وحتى يونيو 2005 ومعه ماجد شوقى نائبا لمدة سنة قبل أن يسند للأخير رئاسة البورصة.
وكان د. خالد سري صيام تقدم باستقالته بعد أن تعرض لضغوط نفسية متواصلة على مدار الأسابيع الماضية جعلته عازفا عن الاستمرار في منصبه خاصة مع عدم اتخاذ خطوات واضحة لمساندة عودة التداول بالبورصة من جانب الجهات المختلفة.
وتولى صيام رئاسة البورصة 9 أشهر عقب إطاحة محمود محيى الدين وزير الاستثمار الأسبق بماجد شوقي من رئاسة البورصة بعد خلافات مستمرة مع وزير الاستثمار وشغل منصب نائب رئيس الهيئة العامة لسوق المال والنائب الأول لرئيس هيئة الرقابة المالية قبل توليه البورصة.
وحسم رئيس مجلس الوزراء موعد استئناف التداول ليكون غدا الأربعاء بعد توفق دام سبعة أسابيع على التوالي من التوقف، بعد أن علقت تعاملاتها منذ 30 يناير الماضي بسبب احتجاجات السياسية التي اندلعت في مصر، وأجبرت الرئيس السابق حسني مبارك على التنحي.. وقال محمد عبد السلام لـ"البورصة" إن الأولوية في الفترة الحالية إعادة الثقة للمستثمرين واستقرار السوق واتخاذ جميع التدابير لتوازن الطلبات والعروض في السوق بالتعاون مع مجلس إدارة البورصة والعاملين بها ومعظمهم من الكفاءات مشيرا إلى أنه قبل المهمة في ظل الظروف الحالية حرصا على السوق وعدم شطبه من المؤشرات العالمي مثل مورجان ستانلي.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060174755
وحذرت مؤسسة مورجان ستانلي البورصة المصرية من أنه تواجه خطر الشطب من مؤشرها للأسواق الناشئة إذا لم يعاد فتح البورصة بحلول 24 مارس الجاري.
من ناحية أخرى قالت وزارة المالية في بيان لها أمس أن الحكومة اتخذت الإجراءات الكفيلة بحماية ودعم البورصة وصغار المستثمرين فيها، مشيرة إلى أن هناك العديد من الآليات التي سيتم تطبيقها لمواجهة أي هزات قد تتعرض لها التعاملات فور الافتتاح أهمها تخصيص وزارة المالية نحو 250 مليون جنيه لشركة مصر للمقاصة والتسوية والحفظ المركزي للتدخل لدعم السوق. وتترقب شركات السمسرة استجابة د. عصام شرف لمطالبهم بزيادة نسبة الأموال التي يمكن لصندوق حماية المستثمر إقراضها للشركات من 20% إلى 75% بما يوفر 600 مليون جنيه لدعم السوق.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس