عرض مشاركة واحدة
قديم 03-22-2011, 12:18 PM   #9950
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-22-2011 الساعة : 12:18 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

جى بى اوتو ترفع انتاجها الى 5000 اوتوبيس
توقعت هدى يحيى مدير ادارة علاقات المستثمرين بشركة جى بى اوتو (auto) ان ينعكس تأثير الاحداث الاخيرة الى الشركة من خلال تراجع مبيعات قطاع "سيارات النقل" بنسبة تتراوح بين 30% و50% خلال العام الجارى نتيجة ارتباطها الكبير بالمشروعات السياحية وغيرها من المشروعات الاخرى , نظرا للجمود المتوقع فى هذه المشروعات جراء الازمة مؤكدة ان تأثير هذا التراجع لن تكون نسبته مرتفعة على نتائج اعمال الشركة نظرا لان قطاع السيارات لايمثل سوى 8.5% من اجمالى حجم مبيعات الشركة .
واضافت يحيى ان الجانب الاخرى الذى قد يمثل عامل ضغط على ارباح جى بى اوتو خلال العام الجارى هو التقلبات المتوقعة فى اسعار الصرف , مشيرا الى ان شركتها تعتمد على عملتى الدولار والين وسيكون لعملة الدولار التأثير الاكبر نظرا لان غالبية مبيعات الشركة تركز على سيارات هيونداى التى تعتمد فى مبيعاتها على الدولار العملة الامريكية , اما عملة الين فسينعكس على مبيعات سيارات المازدا والميتسوبيشى التى تمثل نسبة بسيطة بسيارات الهيونداى.
واوضحت يحيى ان سيارات المازدا خيبت امال الشركة بعد المنافسة القوية من السيارات الكورية التى بدأت فى تحسين جودتها ولفت الاضواء.
وعن مبيعات الشركة فى قطاع سيارات الركوب استبعدت يحيى ان يكون لها دور سلبى على نتائج اعمال العام الجارى مشيرة الى ان التأثير من المتوقع ان يكون بنسب بسيطة جدا لا تتعدى 10%.
وكشفت يحيى ان شركته تستعد خلال الفترة المقبلة للتوسع فى عدد مراكز الصيانة , حيث تستهدف اضافة 5 مراكز جديدة خلال العام الحالى ضمن خطة تستهدف اضافة 15 مركزا الى رصيد الشركة والبالغ حاليا 7 مراكز فقط.
كما تضم توسعات الشركة خلال هذا العام خطة الشركة لرفع الطاقة الانتاجية الخاصة بمصنع جى بى اوتو من انتاج 2000 وحدة سنويا الى 5000 وحدة بنهاية العام , فضلا عن خطة الشركة لتصدير 300 اوتوبيس خلال هذا العام والوصول الى 1000 اوتوبيس فى العام المقبل وتستهدف الشركة التصدير الى المنطقة العربية كبداية تنتقل منه الى دول افريقيا خلال العام المقبل .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس