عرض مشاركة واحدة
قديم 03-22-2011, 12:29 PM   #9954
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-22-2011 الساعة : 12:29 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"المصرية للتكرير" تصرف اول دفعة من حزمة قروض بقيمة 2.6 مليار دولار مطلع النصف الثاني
تستعد الشركة المصرية للتكرير التابعة لمجموعة القلعة لصرف اول دفعة من حزمة قروض قيمتها 2.6 مليار دولار مطلع النصف الثاني من العام الجاري وتستخدمها في مشروع انشاء معمل تكرير للبترول في مسطرد بتكلفة استثمارية تقدر بنحو 3.7 مليار دولار.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060174811
قالت مصادر علي علاقة باحد البنوك المرتبة للقرض انه لم يتم تاجيل او وقف صرف القرض لصالح الشركة المصرية للتكرير مشيرا الي ان احداث ثورة يناير هي التي عطلت الشركة عن الانتهاء من اجراءاتها النهائية التي وصفها بالبسيطة حيث كان من المقرر سحب الدفعات الاولي من القرض مطلع العام الجاري وفقا لاقصي تقدير .
تابع : انه من المتوقع ان تبدا الشركة صرف اولي دفعات القرض المقررة وفقا لجدول عملية التاسيس المتفق بشانة بداية النصف الثاني من العام الجاري علي اقصي تقدير مشيرا الي ان الشركة تضع اللمسات النهائية للاجراءات المطلوبة والاوراق التي يتعلق بعضها بهيكل المساهمين وتحضير مستندات اخري لتنتهي منها قبل يونيو المقبل .
وقعت الشركة المصرية للتكرير في اغسطس الماضي علي حزمة قروض بقيمة 2.6 مليار دولار لتمويل مشروع انشاء معمل تكرير للبترول في مسطرد.
تضم حزمة القروض مبلغ 2.35 مليار دولار في شكل قروض اولية و 225 مليون دولار قروضا ثانوية يشارك في حزمة القروض الاولية عدد من المؤسسات المالية العالمية منها بنك اليابان للتعاون الدولي "JBIC" ومؤسسة نيبون لتامين الصادرات والاستثمار" "NEXI وبنك كوريا للصادرات والواردات "KEXLM" وبنك الاستثمار الاوربي "EIB" والبنك الافريقي للتنمية "AFDB" فيما تتوزع القروض الثانوية بواقع 200 مليون دولار من شركة mitsui&co اليابانية وهي جزء من التحالف الذي سيقوم بيناء معمل التكرير و 25 مليون دولار البنك الافريقي للتنمية .
تتعدي الطاقة الانتاجية للمشروع 4 ملايين طن من المنتجات المكررة سنويا منها 2.3 مليون طن من الديزل – يورو 5 وهو انقي انواع الوقود في العالم وستقوم الشركة ببيع الانتاج للهيئة المصرية العامة للبترول بموجب اتفاقية شراء بالاسعار العالمية لمدة 25 عاما .
قد حصلت الشركة علي التراخيص والموافقات البيئية لاتمام المشروع وقامت بتوقيع عقد تنفيذ كلي مع تحالف مكون من شركة gsengineering & construction وشركة mitsui &co اليابانية لاكمال اعمال البناء والاختبارات التشغيلية خلال النصف الثاني من عام 2014 علي ان يبدا التشغيل في عام 2015.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس