عرض مشاركة واحدة
قديم 03-22-2011, 06:38 PM   #9971
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-22-2011 الساعة : 06:38 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
"النيل لحليج الأقطان" ترفض تدخل وزارة القوي العاملة فى شؤون الإدارة
أكد مجلس إدارة شركة "النيل لحليج الاقطان" بجلسته المنعقدة في 17 مارس 2011 تفهمه الكامل للمطالب الفئوية وحرصه على على الاستجابة لهذه المطالب الفئوية من خلال وضع إطار عام للأجور والتوظيف يتسم بالعدالة والإنصاف والتحفيز والإثابة ورحب بالحوار الوطنى المزمع فتحه من جانب الحكومة لتحديد هذا الإطار مع كل شرئح المجتمع وأكد المجلس أن أعمال البلطجة والخروج على القانون من قبل بعض العاملين يجب أن يتم رفعها للقوات المسلحة المسئولة عن هذا الأمر اعتبارا من 11 فبراير 2011.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060175241
وقال بيان للشركة تلقته إدارة البورصة إن مجلس إدارة الشركة المنتخب والممثل الشرعى الوحيد للجمعية العمومية لمساهمى الشركة يرفض رفضا باتا التدخل السافر من قبل وزارة القوى العاملة فى شئون ادارة الشركة تحت اى مسمى ويؤكد على ان سيادة واحترام القانون وعلى الاخص قانون الشركات رقم 159 لسنة 1981 وقانون العامل رقم 12 لسنة 2003 ولوائحها التنفيذية سوف تكون المرجعية الوحيدة لحل مشاكل العمال كما يؤكد ان عهود الظلام قد ولت بقيام ثورة 25 يناير وانه لا رجعة للازمان الغابرة حينما كانت تصاغ القرارات العمالية عن طريق جهاز مباحث امن الدولة المنحل ويتم املائها على الادارة التنفيذية للشركة دون مراعاة لمصالح المساهمين البالغ عددهم اكثر من 10000 مساهم الذين لم يتقاضوا اى ارباح من الشركة مقابل استثماراتهم لمدة 13 سنة ومنهم الارامل والايتام ومحدودى الدخل .
اوضح البيان ان المجلس يشجب ويستهجن خطاب وزير القوى العاملة للنائب العام والذى يستعديه فيه على رئيس مجلس ادارة الشركة ويطالبه بمنعه من السفر ززضعه على قوائم الترقب والوصول والمجلس يشعر بالاسى والاسف كيف اعطى الوزير وهو الوزير فى حكومة الثورة لنفسه الحق فى ارسال تعليمات وتوجيهات للنائب العام وهو ما لم يحدث ولم نسمع عنه فى اظلم سنوات الحقبة المباركية.
ووجه المجلس رسالة لوزير القوى العاملة يؤكد له فيها ان هيبة الدولة تتحقق بتطبيق وسيادة القانون على الذين حرضوا العمال لوقف عجلة الانتاج فى تلك الظروف العصيبة وتحفظوا على اقطان عملاء الشركة وهى بضاعة امانة ينبغى ان ترد الى اهلها ولا تتحقق الهيبة بتهديد وترويع رئيس مجلس الادارة واستعداء النائب العام عليه.
وأكد المجلس انه لن يقبل اية ضغوط ارهابية وان المجلس بكامل اعضائه على استعداد تام لتقيدم استقالة جماعية مسببة ودعوة الجمعية العمومية للشركة لطرح الثقة فى المجلس الحالى او لانتخاب مجلس ادارة يتولى ادارة امورها وفقا لصحيح القانون وبما يحقق المصالح العليا للمساهمين اصحاب الشركة.
ونبه المجلس تنبيها شديدا علىرئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب بعدم اتخاذ اية قرارات يكون من شانها زيادة التزامات الشركة دون الحصول على موافقة المجلس والا فعلى سيادته مواجهة الجمعية العمومية للمساهمين بمفرده والدفاع عن نفسه فى حال قررت الجمعية العمومية عدم اخلاء طرفه ورفع دععوى المسئولية عليه.
وأكد المجلس علي انه لا بديل عن ربط الجهود والحوافز بالانتاج وانه بقيام الثورة وسقوط امن الدولة فان الشركة لن تقوم بصرف جهود وحوافز العاملين الذين يرفضون العمل في الفروع التي تحددها الشركة ان كانوا في فروعهم الاصلية بلا عمل كما اكد علي وجوب تطبيق قانون العمل 12 لسنة 2003 فيما يخص الاضرابات الفئوية .
ووافق المجلس صرف اجرا خاصا للعمال عن فترة الاضراب خما من استحقاقات العاملين الموجودين بالخدمة مما قدرت الجمعيات العمومية للشركة في الفترة من 2001 وحتي 2007 من مكافات استثنائية تصرف في حال توفر السيولة النقدية.
واوضح البيان ان الشركة تلتزم التزاما مطلقا بصرف حد ادني للاجور يعادل الراتب الاساسي للعمل في حالة عدم وجود انتاج بالمحالج نتيجة انخفاض او عدم وردود اقطان من العملاء .
كما اشار الى ان الشركة تلتزم التزاما مطلقا بزيادة الراتب الاساسي للعامل بما يناسب مع زيادة الايرادات في حال قررت الدولة ممثلة في وزارة الزراعة زيادة تسعيرة حليج قنطار القطن من 28 جنية حاليا مع التاكيد علي كون تلك التسعيرة المجحفة هي بمثابة دعم للمستورد الاجنبي من الاقطان المصرية كون القطن المصري طويل التيلة لا يستخدم داخل مصر وان العامل المصري هو الاولي بالدعم .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس