عرض مشاركة واحدة
قديم 03-22-2011, 06:58 PM   #9978
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-22-2011 الساعة : 06:58 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

رئيس البورصة: تعليق التداول بسوق خارج المقصورة لحين إشعار آخر
أكد محمد عبد السلام الرئيس الجديد للبورصة المصرية، تعليق العمل بسوق خارج المقصورة لحين دراسة وضعه وإعادة فتحه مرة أخرى .
وقال عبدالسلام ، فى تصريحات خاصة لــ "مباشر"، إن هيئة الرقابة المالية تدرس حالياً تعديل بعض الضوابط والآليات التى أعلنتها أواخر الشهر الماضى فى ضوءعودة التداول للسوق ومصالح المتعاملين فيه، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عنها فى بيان صادر عن الهيئة اليوم .
وتستأنف البورصة المصرية التداول غداً الأربعاء بعد إغلاقها منذ 30 يناير الماضي بسبب أحداث ثورة 25 يناير وبعد توقف دام نحو سبعة أسابيع على التوالى.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060175263
وأشارت الهيئة العامة للرقابة المالية قد فى وقت سابق إلى أنه بالنسبة للأوراق المالية المدرجة فى سوق خارج المقصورة ( الأوامر otc ) نظراً لكون هذا السوق هو مجرد آلية للتخارج ، وأنه ليس سوقاً، فضلاً عن أنه غير منظم ولا تخضع الشركات المتداولة فيه لقواعد الإفصاح ولا يوجد سعر إقفال يومي لأى سهم يتداول من خلال هذه الآلية – فإنه لا يوجد أى داع لوضع حدود سعرية على تلك الأسهم ، حيث أن ذلك يعد نوعاً من التنظيم لهذه الآلية .
يضم سوق خارج المقصورة الشركات التي يتم التداول عليها بالبورصة المصرية ولكنها ليست مقيدة بالبورصة ولا يطبق عليها شروط القيد والإفصاح التي تحكم الشركات المقيدة، ويضم سوقين، الأوامر ويتم التداول فيه على الشركات المشطوبة من جداول البورصة إلى جانب الشركات التي توافق البورصة على انضمامها لهذا السوق بناءً على درجة سيولتها، وسوق نقل الملكية ويتم فيه تنفيذ الصفقات المتفق عليها مسبقا من قبل العملاء وتقوم البورصة بالإعلان عن هذه الصفقات بعد تنفيذها.
وأكد عبدالسلام، والذى يشغل أيضاً رئيس شركة مصر للمقاصة والحفظ المركزي، اتخاذ كافة الإجراءات للتأكد من انتظام العمل بجميع الشركات العاملة من شركات سمسرة وأمناء الحفظ ، وبما يسمح بتوضيح الأوضاع التشغيلية والمالية لجميع الشركات المقيدة بها قبل بدء التداول.
وأشار إلى اتفاقه مع ممثلى شركات السمسرة على تجميد الأرصدة النقدية لديهم ضماناً للقروض التى سيحصلون عليها من صندوق حماية المستثمر ، مشيراُ إلى إنتظار موافقة مجلس الوزراء على إقتراح زيادة الدعم من 20% إلى 75% بما يوفر 600 مليون جنيه لدعم السوق. وأوضح أن مجلس إدارة صندوق حماية المستثمر قد اجتمع أمس لتحديد قواعد إقراض شركات السمسرة، لافتاً إلى أنه سيتم إرسال نتائج الاجتماع لمجلس الوزراء لإقرارها بشكل نهائي.
وحول قرض وزارة المالية لدعم البورصة ، أشار عبد السلام إلى أنه سيتم إستلام 150 مليون جنيه اليوم وذلك لتمويل رأس المال العامل لشركات السمسرة الصغيرة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس