عرض مشاركة واحدة
قديم 03-23-2011, 01:22 AM   #10034
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-23-2011 الساعة : 01:22 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الشعب يلتف.. حول البورصة اليوم
المقصورة تعود للحياة بعد توقف 37 جلسة
الخبراء ينصحون: احتفظ بسهمك.. ولا تتسرع في بيعه
المستثمرون أعلنوا التحدي ولا يخشون هبوط الأسهم
اتجهوا لأسهم الكوبونات وصناديق الاستثمار الأفضل للصغار

يلتف الشعب المصري كله اليوم.. حول البورصة المصرية.. حيث تعود الحياة إلي المقصورة الرئيسية بعد توقف دام 37 جلسة نتيجة أحداث ثورة 25 يناير.
المستثمرون أعلنوا التحدي وانهم لن يخافوا إذا حدث هبوط في بداية جلسة اليوم التي تستمر حوالي ثلاث ساعات.. لتبدأ حركة التداولات من 30.10 صباحا حتي 30.1 بعد الظهر.
رئيس صناديق البنك الأهلي طالب المستثمرين بالاتجاه إلي اسهم الكوبونات والتي تصل عائداتها إلي 20% خصوصا اسهم شركات الأسمنت بينما نصح الخبراء بعدم التسرع في بيع الاسهم لأن حملة الاسهم سيضرون كثيرا في حالة البيع العشوائي.
أعلن التحدي
أحمد سامر مستثمر في البورصة يقول: لن نخشي هبوط الاسهم في بداية الجلسات لأنه أمر طبيعي جدا بعد غياب فترة طويلة.. اضاف بالطبع الحكومة اتخذت العديد من الاجراءات القوية لحماية حركة التعاملات مما اعطي دفعة معنوية في نفوس المستثمرين في مجال الأوراق المالية لتخطي تداعيات ثورة 25 يناير.
ابراهيم عبدالفتاح مستثمر في البورصة يقول: نرفض التسرع في بيع الأسهم لأن خسائرنا سوف تكون كبيرة جدا مشيرا إلي أن أي مستثمر جديد لا يملك خبرة يجب أن يتجه فورا إلي صناديق الاستثمار لشراء وثائق طويلة الأجل حفاظا علي أمواله.
قال: مطلوب من الشعب كله ان يقف بجوار البورصة المصرية.. لأنها مرآة الاقتصاد القومي والمؤشر لنجاح هذا الاقتصاد وان يكون الدعم بعودة الاستقرار وعدم الاحتجاجات وزيادة الانتاج لأن كلها مؤشرات تعطي الاطمئنان سواء للمستثمر المحلي أو الأجنبي الذي يسعي للاستثمار في مصر.
سيناريوهات كثيرة
الدكتور عصام خليفة رئيس صناديق الاستثمار بالبنك الأهلي يقول: ان السيناريوهات المطروحة مع بداية العمل بالبورصة اليوم وهي أن تبدأ الجلسة بموجات بيع تؤدي إلي تراجع الاسعار إذا لم تكن هناك موجات شراء توازي موجات البيع ونأمل ألا تكون هناك موجات هبوط كبيرة حتي لا تؤثر علي البورصة.
اضاف: اتوقع ان يحدث توازن كبير داخل المقصورة مع بداية جلسات الاسبوع القادم ويرجع ذلك إلي ان الرؤية سوف تتضح تماما خلال جلستي الاسبوع الحالي.. اضاف سنتصرف في حدود ما لدينا من سيولة خصوصا ان الاسعار جاذبة جدا للشراء بشرط ألا تقابلنا استردادات كثيرة حتي لا تؤثر علي هذه السيولة.
انصح بعدم التسرع في عمليات البيع والاتجاه للشركات التي تصرف كوبونات خاصة قطاع الأسمنت حيث بلغ كوبون الارباح في شركة أسمنت سيناء 950 قرشا بواقع 20% وعائد أسمنت طرة 425 قرشا وعائد أسمنت قنا 12 جنيها للسهم الواحد.
قال: ان صناديق استثمار البنك الأهلي مفتوحة أمام المستثمرين الصغار أي علي المستثمر الذي يريد وضع أمواله في البورصة حتي لو كان حجم استثماراته 100 جنيه فورا أن يتجه لأي فرع للبنك ويضع أمواله في حساب صناديق الاستثمار.
أكد ان المستثمر الذي يشتري وثيقة معناه انه يملك محفظة أوراق مالية في 40 سهما مشيرا إلي أن حجم أصول صناديق البنك الأهلي حوالي 7 مليارات جنيه.
أول خطوة
ياسر سعد طلبة رئيس شركة الاقصر للأوراق المالية يقول: ان البداية ستكون اليوم وهي خطوة أولي نأمل أن تتوافر فيها السيولة لكي نجتاز تداعيات ثورة 25 يناير واحداث ليبيا وزلزال اليابان. اضاف من لا يملك خبرة قوية في مجال الاستثمار في الأوراق المالية عليه الاتجاه إلي صناديق الاستثمار في البنوك المصرية لأنها الأفضل للاستثمار طويل الأجل.. أما من لديهم خبرة فهم يتعاملون حاليا مع شركات السمسرة التي تشتري لهم وتقدم لهم المشورة في الكثير من عمليات الشراء.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060175651
أكد: بالطبع اتفق ان شركات الارباح الافضل للحفاظ علي أموال المستثمرين سواء كانوا صغارا أم كبارا وهناك العديد من الشركات القوية التي يمكن الاستثمار فيها مثل العربية للخزف "اراسمكو" وشركات المطاحن والأسمنت والسويس للاكياس.. قال: لا أحد يتوقع ماذا يحدث بالبورصة اليوم ونأمل ان تتجاوز المرحلة الحالية نظرا لوجود عوامل تحيط بنا مثل احداث ليبيا وزلزال اليابان.
وحذر فاروق الوزير المحلل بالبورصة من البيع العشوائي في جلسة اليوم لأنها ستسبب خسائر فادحة لحملة الأسهم سيندمون عليها بعد ذلك ونفي ان الاجانب سيسحبون من المقصورة وارجع ذلك إلي أن البلاد تتجه إلي الديمقراطية الشاملة وان الاستثمار في مصر هو الأفضل من حيث العائد.
قال: ان التفاؤل بين المستثمرين هو تفاؤل حذر حتي تعود البورصة إلي نشاطها وحيويتها كما كانت في الماضي.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس