عرض مشاركة واحدة
قديم 03-23-2011, 03:57 PM   #10052
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-23-2011 الساعة : 03:57 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"المالية" تربك حسابات شركات السمسرة وتقلص دعمها إلى 150 مليون جنيه
بينما تذيع القنوات التليفزيونية حكاية د. عصام شرف رئيس الوزراء مع حفيدته "جيداء" ودعوته لدعم البورصة عاشت أطراف السوق ليلة عاصفة بعد ارتباك الحكومة في ترتيبات مساندة البورصة وتضارب تصريحات المسئولين بشأنها.
وعادت الدبابات منتصف ليلة أمس لحماية مبنى البورصة بعد رحيلها بأقل من 24 ساعة وفرضت قوات الشركة العسكرية كردونا أمنيا" حول المبنى تحسبا لمظاهرات من المستثمرين أو شركات السمسرة اليوم مع عودة التداول بعد توقفه لمدة 7 أسابيع.
وعادت الدبابات للبورصة عقب تحرش عدد من المستثمرين بوزير المالية د. سمير رضوان ومحاولة منعه من دخول البورصة ليقوم الجيش بتأمين عملية خروجه بعد ذلك.
وفاجأ محمد عبد السلام رئيس شركة مصر للمقاصة ورئيس البورصة شركات السمسرة في اجتماعه معها بمقر المقاصة بشارع الجمهورية بأن دعم صندوق حماية المستثمر لن يتعدى 168 مليون جنيه تمثل 20% من أمواله بالإضافة إلى 150 مليون جنيه فقط سوف يتم تحويلها من المالية "اليوم" ليصل إجمال الأموال 318 مليون جنيه ليتم إقراضها للشركات بنسبة 40% لدعم رأس المال العامل بضمان حصة الشركة في مصر للمقاصة وصندوق التسويات و60% لتجميد أسهم الشراء بالهامش والكريديت على أن يكون القرض بعائد أقل بـ2% من العائد على أذون الخزانة للفترة المماثلة للقرض.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060176523
وشن السماسرة هجوما حادا على تضارب التصريحات بشأن فتح البورصة اليوم وهدد بعضهم بالاعتصام ولم يغادروا المقاصة إلا في الساعات الأولى من صباح اليوم ليزداد الموقف اشتعالا بحصار مجموعة من المستثمرين لمدخل شركة مصر للمقاصة رافضين السماح لممثلي شركات السمسرة والمقاصة بالمغادرة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس