عرض مشاركة واحدة
قديم 03-23-2011, 04:32 PM   #10064
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-23-2011 الساعة : 04:32 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"نايل سات" توضح موقفها بخصوص اراضي اتحاد الاذاعة والتلفزيون
أوضحت شركة "المصرية للاقمار الصناعية - نايل سات" فى بيان اليوم موقفها من قيام اتحاد الاذاعة والتليفزيون باجراء تحقيق فى بيع اراضى حصل عليها من الدولة للشركة المصرية للاقمار الصناعية نايل سات بالامر المباشر .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060176568
أوضح البيان انه سبق وان ابرم عقد بيع الارض المقام عليها المقر الحالى للشركة المصرية للاقمار الصناعية نايل سات والمحطة الارضية وتم تسجيل هذا العقد فى 29 مارس 2005 .
أشار البيان الى انه نظرا لمديونية اتحاد الاذاعة والتليفزيون للشركة بقيمة اجمالية 24907558 دولار مقابل القيمة الايجارية للسعات الفضائية التى استاجرها الاتحاد على اقمار النايل سات ولتعذر قيام الاتحاد بسداد المديونية فقد عرض الاتحاد على نايل سات شراء قطعة ارض امتدادا للارض السابق بيعها بالعقد المسجل المشار اليه بمدينة السادس من اكتوبر بالمنطقة الاعلامية الحرة مقابل جزء هذه المديونية واتخذت الاجراءات بموافقة كل من مجلس امناء اتحاد الاذاعة والتليفزيون ومجلس ادارة الشركة المصرية للاقمار الصناعية نايل سات والجمعية العمومية فى 13-4-2008 .
واضاف البيان :"نظرا لان الجهاز المركزى للمحاسبات ابدى ملاحظاته على هذا البيع وقيامه بعرض الامر على ادارة الفتوى بمجلس الدولة التى انتهت الى عدم قانونية هذا البيع على اساس ان الارض المبيعة من املاك الدولة العامة على خلاف صريح نص القرار الجمهورى الصادر فى هذا الشان رقم 375 عام 1995 بان الارض من املاك الدولة الخاصة ليست من املاك الدولة العامة التى لا يجوز التصرف فيها على خلاف ما انتهت اليه فتوى ادارة الفتوى المشار اليها" .
وتابع البيان :"لهذا قام اتحاد الاذاعة والتليفزيون بعرض الموضوع على الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة تاسيسا على ان ما انتهت اليه ادارة الفتوى المذكورة على غير اساس سليم من الواقع والقانون ولم تنته الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع من اصدار فتواها فى هذا الشان حتى الان ".
جدير بالذكر ان اتحاد الاذاعة والتليفزيون من المؤسسين الرئيسيين لنايل سات باعلى نسبة فى راس المال المقدر ب 40% بالاضافة الى انه قد تم استلام الارض المشار اليها فعلا بعد اتخاذ الاجراءات القانونية لشهر عقد البيع سالف الذكر وصدور كشف التحديد المساحى للارض .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس