عرض مشاركة واحدة
قديم 03-23-2011, 09:42 PM   #10148
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-23-2011 الساعة : 09:42 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

صحيفة كويتية: ضغوط عربية تتزعمها السعودية لمنع محاكمة مبارك
نشرت صحيفة الدار الكويتية خبرًا يُعد مفاجأة من العيار الثقيل، حيث زعمت أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة يتعرض لضغوط شديدة من جانب بعض الحكام العرب وعلى رأسهم ملك السعودية عبدالله بن عبدالعزيز.
قالت الصحيفة أن هذه الضغوط انطوت علي تهديدات من جانب الحكام العرب بمقاطعة القاهرة وسحب الاستثمارات من مصر وتسريح العمالة الأجنبية من الخليج، وذلك فى حالة محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك.
نشرت الصحيفة أن هناك مصادر قضائية مصرية أكدت أنه من الصعب جدا استدعاء مبارك وتقديمه لأي محاكمة هو ونجليه وزوجته، بسبب الضغوط الشديدة والتهديدات المباشرة من قبل دول الخليج الذين هددوا بتجميد العلاقات مع مصر فى حال تقديم مبارك الى المحاكمة.
وقالت إن على رأس هذه الدول السعودية والإمارات والأردن وسلطنة عمان، التي حرصت على إرسال مبعوثين لها ووزراء خارجية إلى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوي .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060177049
كانت حجة ومبررات هذه الدول أن مبارك قدم الكثير من العون فى حرب الخليج عام 1991 وساعد على استقرار البلاد والمنطقة الخليجية لسنوات عديدة.
قال بعض الحكام العرب: إن إهانة مبارك أمر مشين ومعيب واعتبروها إهانة لجميع الحكام العرب الحاليين أو السابقين ولا يصح أن تتم محاكمته مهما كانت الضغوط الشعبية أو الداخلية وكان هذا مطلب ملك السعودية عبدالله بن عبدالعزيز .
أعلن الملك عبدالعزيز استعداده لاستضافة الرئيس السابق حسني مبارك وعائلته للإقامه بشكل كامل فى السعودية ومنحهم الجنسية السعودية كجنسية ثانية كنوع من الحماية له، ولعدم محاكمته أو إهانته من قبل الشعب المصرى.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس