عرض مشاركة واحدة
قديم 03-23-2011, 11:51 PM   #10157
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-23-2011 الساعة : 11:51 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

رئيس البورصة في مؤتمر صحفي:
المؤشرات إيجابية رغم التراجع!!
قوة الاقتصاد المصري.. احتوت الأزمة
خسائراليوم تهون أمام الثورة
ايقاف التعامل علي 46 شركة لعدم الإفصاح
أعلن محمد عبدالسلام رئيس البورصة المصرية ان مؤشرات البورصة إيجابية بعد توقف دام 55 يوماً.. قال ان الهبوط الذي حدث مع أول يوم تعامل للبورصة وهو 9% هبوطاً طبيعياً ولا يتناسب مع حجم وقوة الثورة البيضاء التي اندلعت في مصر يوم 25 يناير الماضي مؤكداً انه كان متوقعاً هبوطاً حاداً اليوم وغداً لكن قوة الاقتصاد المصري احتوت هذه الأزمة.. قال في مؤتمر صحفي ان نسبة الهبوط حدثت من قبل في أزمات مالية وقرارات اقتصادية الأمر الذي يؤكد ان البورصة بخير وستستمر انشاء الله قال ان خسائر اليوم في البورصة تهون أمام الثورة والحرية التي نالها المواطن المصري بالقضاء علي الفساد.
أضاف عبدالسلام انه كان أفضل موعد لتشغيل البورصة هو اليوم الثاني بعد تنحي الرئيس مبارك حيث كان المناخ مهيئاً ووجود نسبة استقرار في الدول العربية موضحاً ان عودة البورصة اليوم الاربعاء موعد مناسب أيضاً لأنه جاء بعد استفتاء التعديلات الدستورية والذي يعتبر استفتاء قوياً لن تشهده الأمة من قبل الأمر الذي عاد بالتفاؤل للشارع المصري وبذلك انعكس علي البورصة في أول يوم تداول.. قال ان البورصة هي مرآة الاقتصاد القومي وتعبر عن شكل الاقتصاد وتمثل دعامة لهذا الاقتصاد.
أضاف عبدالسلام ان الانخفاض الذي حدث أمس بالبورصة هو انعكاس لما خسره الاقتصاد القومي في الفترة السابقة بسبب تداعيات الثورة مؤكداً ان البورصة مستمرة ولم تتوقف مرة أخي وستعود شركات الوساطة للعمل في أمان.
قال انه تم امس الاربعاء ايقاف التعامل مع 46 شركة نتيجة لعدم الافصاح عن المراكز المالية لهذه الشركات ولا يتم معرفة القوائم المالية الخاصة بها مؤكداً ان التوقف لا يرجع بأسهم الفاسدين أو من لهم أسهم من بين المتحفظ عليهم الآن.
قال انه لم يتوقف العمل عن شركة بسبب تحفظ علي مساهمين متحفظ علي أوراقهم مؤكداً ان هذا الاجراء لا يؤثر علي البوصة حيث هؤلاء لا يمتلكون أكثر من 5% الامر الذي يجعلها أسهما حرة التعامل وان هذه الاسهم ليست للمتاجرة وانما يحتفظ بها أصحابها للأرباح السنوية وأهداف أخري منها الدخول في مجلس الادارة وبذلك فان حجم التداول لن يتأثر بحجم هذه الأسهم.
قال عبدالسلام ان أهم ما نعتمد عليه في المرحلة القادمة هو الافصاح والشفافية في تداول المعلومات لنعطي الفرصة كاملة للمستثمر الدخول والخروج في أمان كامل.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060177122
أضاف ان حجم الهبوط في البورصة مع أول يوم تداول أقل ما كنا نتوقعه مؤكداً ان لديه ثقة كبيرة في الاقتصاد القومي.
البورصة قوية
أكد عبدالرحمن اسماعيل منفذ ومدير فرع بالبورصة المصرية ان البورصة تعتبر قوية مع أول يوم تداول وان معدل الانخفاض الذي حدث لا يتناسب مع قوة الثورة التي أحدثت توقفا تاما للاقتصاد القومي فترة طويلة مؤكداً ان التداول سيستمر وان حدث توقف فسيكون مؤقتا ولا يتجاوز ساعات.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس