عرض مشاركة واحدة
قديم 03-23-2011, 11:53 PM   #10158
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-23-2011 الساعة : 11:53 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

تراجعت 9% فقط
البورصة هزمت توقعات التشاؤم
الخبراء : أكدوا تفاؤلهم الشديد رغم هذا التراجع في الاسعار.. وعلي الجانب الاخر أنقذت شركتا اوراسكوم تيلكوم التي يملكها رجل الاعمال نجيب ساويرس وأسمنت سيناء التي يملكها الدكتور حسن راتب حركة التداولات من كارثة بسبب الاقبال عليهما!!
نرفض الاستسلام
.. الدكتور مصطفي محمد احمد مدير وحدة المناعة بالمصل واللقاح يقول: انه رغم التراجع في مؤشرات البورصة الا اننا نناشد جميع المستثمرين المصريين بأن الحل في أيدينا للخروج من هذه الازمة.
.. اضاف : نرفض الانسياق وراء الأجانب لأنهم يريدون عمليات تسخين للاسهم ويستفيدون من هذا التراجع في الاسعار ثم يعودون للشراء بالاموال الساخنة للسيطرة علي حركة التعاملات.
.. ابراهيم معتز مستثمر في البورصة يقول: لم ابع ما املكه من أسهم لأنني سوف اخسر كثيرا جدا اذا اندفعت في عمليات البيع العشوائي.
.. قال : بالطبع لدي أمل كبير ان تجتاز البورصة المصرية هذه المحنة ولذلك نحن نحتاج في المرحلة القادمة الي الاستقرار السياسي والاقتصادي وضرورة فض الاعتصامات فورا لأنها تؤثر بشكل كبير علي حركة تعاملات البورصة.
.. أكرم سعد مستثمر في البورصة يقول: ان هذه التراجعات لاتهزني علي الاطلاق لانها متوقعة نظرا لاننا توقفنا كثيرا وعدنا من ثورة القت بظلالها علي المنطقة العربية.
.. قال: لقد صرحنا منذ فترة بأن البورصة بحاجة الي صانع سوق قوي يتدخل وقت الازمات وهذا مايحدث في جميع بلدان العالم.. حتي تقف البورصة علي اقدامها.
تفاؤل حذر
.. ياسر سعد طلبة رئيس شركة الاقصر للاوراق المالية يقول: ان هناك تفاؤلا حذرا رغم تراجع مؤشر ايه جي اكس 9% مشيرا الي أننا بحاجة الان الي قرارات اقتصادية وسياسية قوية لعودة الاستقرار الي الاسرة المصرية حتي تعود بالنفع علي مقصورة البورصة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060177123
.. اضاف : بالطبع المسئولون بالبورصة لم يهتموا بالاحداث التي سبقت فتح البورصة وتعاملوا مع الفتح باستخفاف شديد ولم تعد القرارات التي اتخذت من قبل المسئولين تعود بالنفع علي البورصة لأنها ضعيفة جدا ولاتتناسب مع الازمة.
.. قال : ان شركتي اوراسكوم تيلكوم التي يملكها رجل الاعمال نجيب ساويرس واسمنت سيناء ويملكها الدكتور حسن راتب انقذتا حركة التعاملات من كارثة لانهما كانا فرسان الرهان داخل المقصورة.
.. اضاف : ان حركة التعاملات علي اوراسكوم بلغت 29 مليون سهم بالبيع والشراء وسجل السهم 373 قرشا.
.. أما أسمنت سيناء فقد بلغت حركة التعاملات عليه أكثر من 170 الف سهم وحصد السهم من 4.41 جنيه الي 16.50 جنيه وارجع ذلك الي ان الشركة صرفت كوبون ارباح بلغ 950 قرشا اي بمعدل 20%.
.. قال : نأمل ان يشهد السوق تماسكا أكثر يوم الاحد القادم وتوقع ان تكون جلسة اليوم مثل اول امس ولكن سيتراجع الهبوط نسبيا.
.. اضاف : ان حركة البيع كانت أكثر للاجانب وبلغت بفارق 313 مليون جنيه عن الشراء سواء كانت اسهما او سندات بينما احتفظ معظم المصريين بأسهمهم خوفا من الخسائر.
.. فاروق الوزير العضو المنتدب للشركة المصرية السعودية للأوراق المالية يقول: ان أهم ظاهرة في جلسة أمس ان سهم حديد عز والذي يمتلكه رجل الاعمال المحبوس حاليا أحمد عز دخل النفق المظلم وتم عرض حوالي 13 مليون سهم ولم يتقدم احد لشراء سهم واحد.. وهو نفس الحال لسهم بالم هيلز.. التي اثبتت التحقيقات ان علاء مبارك نجل الرئيس السابق حسني مبارك يملك عددا كبيرا من الاسهم في الشركة التي يشاركه فيها الوزير المحبوس أحمد المغربي وياسين منصور وتم عرض نحو 20 مليون سهم ولاتوجد طلبات علي الشراء.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس