عرض مشاركة واحدة
قديم 03-23-2011, 11:52 PM   #10166
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-23-2011 الساعة : 11:52 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

خبراء: الوقت الحالي الأنسب أمام الشركات للتخلص من الفساد
أكد خبراء ومسئولون خلال مشاركتهم في المائدة المستديرة التي عقدها المركز المصرى لمسئولية الشركات اليوم الأربعاء، حول دور الشركات في مكافحة الفساد بحضور العديد من رجال الأعمال والجمعيات الأهلية والمهتمين بمحاربة الفساد، وعدد من الجهات الحكومية علي أهمية دور الشركات للدفاع عن كيانها في الوقت الحالي ضد الفساد. وأضافوا أن الفترة الماضية كشفت الستار عن العديد من الشركات الفاسدة التي من الممكن أن تسيء إلى سمعة شركات أخري مالم تبرر موقفها.
قال الدكتور أشرف جمال الدين المدير التنفيذي للمركز المصرى لمسئولية الشركات إن التوقيت الحالي ملائم للحديث عن دور الشركات في محاربة الفساد. وأشارإلى أن هناك بعض الشركات متهمة بأنها كانت ستارا لممارسات غير سليمة، وأساء ذلك إلى الشركات ورجال الأعمال والقطاع الخاص على الرغم من أن القطاع الخاص هو مشغل العمالة الأكبر.
وأكد منير ثابت المدير الإقليمي للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، أن محاربة الفساد تقع في قلب منظومة عمل البرنامج وأنه لديه الكثير من الدعم الفني الذي يمكن أن يقدمه للشركات والحكومة المصرية.
وقالت الدكتورة برباره إبراهيم مدير مركز "جيرهارت" للأعمال الخيرية بالجامعة الأمريكية أن مسألة محاربة الفساد تعتبر حيوية إذا أرادت مصر جذب الاستثمارات الخارجية، كما أنه من الضروري أن يتعلم طلاب الجامعات كل ما يتعلق بالفساد وأشكاله وسبل مكافحته قبل أن يخرجوا إلى الحياة العملية .
وأشار المهندس محمد المهدي العضو المنتدب لشركة "سيمنس" العالمية حول خبرة الشركة في مجال مكافحة الفساد، حيث تعرضت الشركة لهزة كبيرة عام 2006 حينما تكشف أن بعض فروع الشركة تمارس الأعمال بطريقة غير مقبولة وفاسدة، مشيرا إلى أن الشركة طورت نموذجا داخليا بعد أن قامت بتغيير كافة المديرين والمسئولين عن تلك الممارسات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060177146
وأكدت دونا تشانج خبيرة مكافحة الفساد بمكتب الأمم المتحدة في نيويورك أن فلسفة الأمم المتحدة في محاربة الفساد تقوم علي 3 مبادئ هي الحوار مع كافة الأطراف المعنية والتعلم عن طريق جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات والحركة عن طريق التحرك وفقا لخطوات محسوبة نحو التعامل مع الفساد أو الممارسات غير الأخلاقية.
وأشارت إلى أن أكبر الشركاء في محاربة الفساد وفقا لدراسات الأمم المتحدة هم العاملون بالشركات، والموردون والعملاء، مؤكدة أهمية تدريب وتوعية العاملين والعملاء علي كيفية الكشف عن الفساد ومحاربته والإفصاح عنه.
وأوضحت أن التجارب الدولية تؤكد أن تطبيق سياسات محاربة الفساد بالشركات تمثل تحديا كبيرا وهى عملية معقدة وتتطلب قدرا كبيرا من المحاولات والتجربة والخطأ.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس