عرض مشاركة واحدة
قديم 03-24-2011, 01:00 AM   #10168
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-24-2011 الساعة : 01:00 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

رئيس البورصة ": ندرس عودة "الأربتراج" ولا قيود علي "الأوفشور"
قال محمد عبدالسلام رئيس البورصة المصرية في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" إنه ستتم دراسة سرعة عودة "الأربتراج" _البيع والشراء في أكثر من بورصة_ بشكل عاجل، الذي اتخذ قرارا من قبل بمنع التعامل به خلال الأسبوع الأول من استئناف عمل البورصة مرة أخري، متوقعا أن يتم ذلك علي أقصى تقدير بدابة تعاملات الأسبوع المقبل.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060177148
وأشار عبد السلام إلى أنه لا نية لوضع أي قيود على صناديق الأوفشور _الصناديق الأجنبية_ لأن السوق في احتياج لمثل هذه الصناديق في الوقت الحالي، مشيرا إلى أنه إذا كانت هناك شبهة في صندوق معين فلا يجب تعميم ذلك علي باقي الصناديق.
أوضح رئيس البورصة أنة سيتم التدخل من جانب الهيئة والبورصة للحد من ضغط شركات الوساطة علي المستثمرين لتغطية مديونية الكريديت عن طريق تقديم الدعم اللازم في حدود ما هو متاح، مع أن الدعم المتاح سواء من صندوق المخاطر أو وزارة المالية لا يستطيع أن يغطي قيمة المديونية.
أضاف أنه سيتم خلال يومين بحد أقصي طرح نشرة الاكتتاب في صندوق مصر المستقبل بقيمة 10 جنيهات للوثيقة يمكن لأي شخص الاكتتاب في الصندوق لجمع الدعم اللازم للبورصة.
أكد أنه لن يتم التدخل في إيقاف الشركات التي وقع أحد مساهميها تحت طائلة القانون فلا يصح أن يضار مجموعة مساهمين من أجل شخص واحد ولكن ما لم يسمح به هو أخفاء شركة بعد ذلك لمعلومات تؤثر علي قرارات المستثمرين الاستثمارية.
ولفت رئيس البورصة أنها تعرضت لعدد من القرارات الخاطئة خلال الفترة الماضية سواء كانت حكومية أو إدارية كبدتها سمعة سيئة، متوقع في ظل التغيير التي شهدته مصر أن تعود إلى معدلات غير مسبوقة إذا توافر المناخ السياسي والاقتصادي الملائم وستتعافي تدريجيا خلال الثلاثة شهور القادمة، ما لم تحدث مفاجآت تعرقل مسيرتها.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس