عرض مشاركة واحدة
قديم 03-24-2011, 11:40 AM   #5127
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-24-2011 الساعة : 11:40 AM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

الهيئة" ترفع قيمة قرض "حماية المستثمر" .. وتناقش مع البورصة رفع تعليق "الاربيتراج

كشف الدكتور أشرف الشرقاوي، رئيس الهيئة للرقابة المالية في تصريحات خاصة لـ"المال"، عن إقرار مجلس إدارة الهيئة رفع قيمة القرض الموجه لدعم شركات الوساطة في الأوراق المالية من صندوق المخاطر غير التجارية "حماية المستثمر"، نظرا لارتفاع حجم المبالغ اللازمة لذلك في ضوء بيانات الطلبات الفعلية للشركات، التي تجاوزت حاجة الـ300 مليون جنيه.

وأوضح "الشرقاوي" أن مجلس إدارة الهيئة لا يستطيع تحديد واعتماد القيمة النهائية للقرض على أساس البيانات التي تضمنتها الطلبات الفعلية للشركات فقط، دون خضوعها للضوابط المقررة لصرف القرض، والخاصة بالحدود القصوى لكل شركة والنسب المسموح بها، بالاعتماد على حجم رؤوس أموالها، وأشار إلى أن تلك العملية تتولاها شركة مصر للمقاصة، وأعضاء مجلس إدارة الصندوق، الذي لم ينته من تحديدها حتى مثول "المال" للطبع.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060177685

وأكد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية أن مجلس إدارتها لم يتخذ حتى الآن قرارا بإلغاء الإجراءات الاستثنائية التي اتخذها بهدف تأمين عودة تداولات البورصة بعد إغلاق دام لفترة طويلة، وعودة العمل بالقواعد والضوابط الرئيسية لها والمتعلقة بالأنشطة المتخصصة والحدود السعرية التي يتم على اساسها غلق التداول وعودته على الأسهم والمؤشرات الرئيسية والعامة لها.

من ناحية اخرى كشف محمد عبد السلام، القائم بأعمال رئيس البورصة المصرية، لـ"المال" عن اعتزامه مناقشة عودة نظام المراجحة، لتحويل الأسهم إلى شهادات إيداع "الاربيتراج" سريعا بالتنسيق مع الهيئة العامة للرقابة المالية، وأكد عدم انطواء هذه الآلية على أي مخاطر تستدعي اللجوء لتعليقها.
وشدد "عبد السلام" على ضرورة إتاحة حرية التداول لجميع المتعاملين، لإزالة أي مخاوف تتعلق بتقييد التعامل على الأسهم بالبورصة المصرية، أو تحويلها للخارج في صورة شهادات إيداع دولية ببورصة لندن"gdr".
وأوضح القائم بأعمال رئيس البورصة المصرية، أن جميع دول العامل ترحب بالتعاون مع مصر، للتحفظ على أموال الأشخاص الذين يصدر ضدهم قرار من النائب العام بتجميد أرصدتهم، مما يزيل مخاوف تحويل الأسهم إلى شهادات إيداع.
واستبعد التكهن بإمكانية تنفيذ الاقتراح، لأن الأمر يتعلق أيضا برؤية هيئة الرقابة المالية في هذا الشأن

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس