عرض مشاركة واحدة
قديم 03-24-2011, 05:18 PM   #10233
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-24-2011 الساعة : 05:18 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

حديد عز" لا تتوقع تأثيراً للتحقيق مع رئيس مجلس إدارتها على تسيير أعمالها
أكدت شركة حديد عز، أنها لا تتوقع أن تكون التحقيقات المتعلقة برئيس مجلس إدارتها أحمد عز أى تأثير على إدارة الشركات وقدرتها على تسيير أعمالها.
وقالت الشركة فى بيان لها اليوم، أن أحمد عز، وهو مؤسس شركة حديد عز ومساهم رئيسي فيها ورئيس مجلس إدارتها، يخضع إلي التحقيقات من قبل السلطات المصرية هذه التحقيقات تتعلق به شخصياًَ، وقد سبق أن نفي كل الاتهامات الموجهة له وهو علي قناعه ببرائته تحت مظله القضاء المصري العادل.
وأوضح البيان أن دور "عز" خلال السنوات الماضية كان مقتصراً علي كونه رئيساً لمجلس الإدارة في حين تقع مسئوليه الادارة اليومية علي فريق عمل متفرغ لإدارة الشركة.
وقال البيان"نظراً لان بعض الاتهامات تخص استصدار تراخيص طاقة لصالح شركات تابعة العز للدرفلة والعز للصلب المسطح للتكامل الرأسى دون دفع أى رسوم ، فإنها تؤكد سلامة موقفها من تلك الرخص التى تم منحها للشركات التابعة وشركات أخرى منافسة عملت فى ذات المجال بدون دفع رسوم".
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060178221
وأضاف إلى أنه حال صدور حكم بالإدانة فعلى للشركة أن تقرر أما بالتنازل عن تلك الرخص كلها أو جزئيا أو دفع مبالغ مالية لم تحدد قيمتها من الجهات صاحبة الاختصاص بعد وهى وزارة الصناعة والتجارة والهيئة العامة للتنمية الصناعية ، علما بانه قد صدرت عدة أحكام من مجلس الدولة ببطلان قرار وزير الصناعة والتجارة بفرض اى رسوم على استصدار تراخيص الطاقة أو طرحها فى المزاد .
وذكر البيان أنه وفقا لمبدأ الحجية المطلقة للأحكام الصادرة فى إلغاء القرارات الإدارية فمن المتوقع انطباق تلك الأحكام على الرخص الصادرة لصالح الشركات التابعة ، كما يوجد تحقيقات أخرى تخص بعض أعمال الشركات التابعة شركة عز الدخيلة وبمناسبة هذه التحقيقات تم إصدار منع من التصرف على الأموال الخاصة لعضو مجلس الإدارة علاء سعد أبو الخير ومازالت اللجان تفحص الأوراق الخاصة بها ولم تنتهى التحقيقات إلى مخالفات محددة أو قيم مالية محددة بعد .
وحول أخر المستجدات بوضع الشركة، أوضح البيان أن جميع مصانع شركة حديد عز تنتج حالياً بطاقتها الطبيعية، مشيراً إلى تأثر الإنتاج خلال الأسابيع الماضية في بعض المصانع نظراً لظروف حظر التجوال وتعطل الاتصالات والخدمات البنكية والانتقالات وفيا يلي موجز بالتطورات في كل مصنع .
- لم يتوقف الانتاج واستمر بنفس المعدلات الطبيعية خلال الفترة الماضية في كل من مصنع حديد عز بمدينة السادات ومصانع العز للدرفلة بمدينة العاشر من رمضان .
- توقف الانتاج من 29 يناير الي 1 فبراير في مصنع العز الدخيلة للصلب بالاسكندريه من 2 الي 6 فبراير ثم مباشره الإنتاج بأقل معدلات التشغيل الطبيعية ثم عدت الي المعدلات الطبيعية مره أخرى بدءا من يوم 6 فبراير.
- واجه مصنع العز للصلب بالسويس بعض إضرابات في الإنتاج إلا انه عاد إلي معدلاته الطبيعية منذ يوم 20 فبراير .
- لم تتأثر الأصول أو المنشات في اي من المجمعات الصناعية للشركة إلا أن أعمال التخريب التي عانت منها بعض المباني والمحال في منطقه السويس قد طالت أحد المقار الإدارية للشركة وهو الضرر المادي الوحيد الذي وقع علي أى من أصول الشركة هذا وقد تم نقل فريق العمل من هذا المقر إلي أماكن أخرى من الشركة في النظام العمل فيها بكامل طاقتها الإدارية .
ويتداول سهم حديد عز حالياً على تراجع حاد بنسبة 9.98% ليصل إلى 14.34 جنيهاً، وقد بلغ قيمة التداول على السهم 9.364 مليون جنيه موزعة على 653 ألف سهم من خلال 19 صفقة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس