عرض مشاركة واحدة
قديم 03-24-2011, 05:20 PM   #10234
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-24-2011 الساعة : 05:20 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

اختفاء طلبات الشراء على اسهم "حديد عز" و عروض البيع 12.2 مليون سهم
اختفت طلبات الشراء على اسهم "حديد عز - العز لصناعة حديد التسليح سابقاً" بعد ان قررت إدارة البورصة إعادة التعامل على اسهم الشركة منذ حوالي ساعة تقريباً ، جاء ذلك فى الوقت الذى وصلت فيه عروض البيع الى مايقرب من 12.2 مليون سهم .
كانت إدارة البورصة قد قررت أمس ايقاف التعامل علي اسهم شركة حديد عز لحين الرد علي استفسارات البورصة بخصوص ملكية ممن صدر بحقهم قرارات منع التصرف, الموقف التمويلي والتشغيلي للشركة بالاضافة الي الافصاح عن الاصول المرتبطة بقضايا تنظرها جهات التحقيق .
ووصل السهم حتى الان إلى مستوى 14.34 جنيه ، وجرى التداول على 669.13 الف سهم بلغت قيمتهم 9.595 مليون جنيه من خلال 17 عملية منفذة .
ومن جانبه قال هاني سامي ، المحلل المالي لدى سى آى كابتيال ، ان شركة حديد عز قد تواجه العديد من التحديات فى السنوات القادمة، وأضاف ان الاحداث الاقتصادية والسياسية المضطربة حالياً فى مصر ومنطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا وكذلك التأخير فى الانتعاش الاقتصادى العالمى من المتوقع ان يؤثر سلباً على معدلات المنفعة لحديد عز واسعار البيع.
واشار سامي على إلى ان حديد عز تواجه مجموعة من المزاعم المتصلة بقضايا فساد وممارسات احتكارية، وإن كانت لا تزال قيد التحقيق، فإن تلك الادعاءات على الرغم من ذلك من المرجح أن تؤثر سلباً على سعر سهم حديد عز.
وقالت الشركة فى بيان مطول تلقته إدارة البورصة اليوم ان احمد عز مؤسس شركة حديد عز ومساهم رئيسي فيها ورئيس مجلس ادارتها يخضع الي التحقيقات من قبل السلطات المصريه مشيرة الى ان هذه التحقيقات تتعلق باحمد عز شخصيا وقد سبق ان نفي كل الاتهامات الموجهه له وهو علي قناعه ببرائته تحت مظله القضاء العادل.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060178223
وبدوره خفض بنك الاستثمار سى آى كابيتال ، الذراع الاستثماري للبنك التجاري الدولي ، القيمة العادلة لسهم "حديد عز" بنسبة 43% من 32.5 جنيه الى 18.4 جنيه، كما خفض السعر المستهدف للسهم بنسبة 54% من 26 جنيه الى 12 جنيه، وخفض توصيته للسهم من الشراء القوى الى البيع فى السهم بمخاطرة مرتفعة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس