عرض مشاركة واحدة
قديم 03-24-2011, 05:46 PM   #10246
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-24-2011 الساعة : 05:46 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

رئيس البورصة : زيادة دعم وزارة المالية للسوق إلي 200 مليون جنيه
قال محمد عبد السلام ، رئيس البورصة المصرية، أن جلسة أمس شهدت تعاونا متميزا من قبل شركات السمسرة للحفاظ على السوق ، خاصة مع التوقعات السابقة بانهيار السوق خاصة مع إغلاقه لفترة طويلة ، ولكن البورصة لن تغلق مرة ثانية مؤكداً على ذلك لطمأنة المستثمرين الذي يودون تسييل محافظهم لتجنب أي إغلاق مقبل.
جاء ذلك خلال مؤتمرا صحفيا عقد صباح اليوم الخميس حضره راشد الحمد سفير دولة الكويت بالقاهرة والباحث السياسي الدكتور عمرو حمزاوي للتعليق على آخر المستجدات بالسوق.
و أكد عبد السلام على أن تداولات أمس شهدت ارتفاعا لقيم التداول على السندات وهو ما تجاوز الأربعة مليارات جنيه مايعد أمرا إيجابيا لم يعتاده السوق من قبل، مشيراً الى ان كل من يحلل أداء السوق يجب ان يراعي أن السندات وأدوات الدين تمثل أوراقا مالية سواء كانت سندات حكومية أو مؤسسية مشيراً الى ان البورصة هي سوق أوراق مالية وليست سوقا للأسهم فقط.
وأشار رئيس البورصة بأن فكرة المساهمة لدعم الاقتصاد سيتم تفعيلها من خلال صندوق مصر للمستقبل إلا أن تبرعات المواطنين سيتم تسجيلها بأسمائهم في شكل وثائق الصندوق ، مؤكداً على أن كل من سيسهم في دعم البورصة سيحقق أرباحا على المدى الطويل.
وكشف عبد السلام أن رئيس الوزراء المصري الدكتور عصام شرف قد قام برفع الحد فيما يخص أموال صندوق حماية المستثمر إلى نسبة 30% لدعم شركات السمسرة بمنحها قروضا حسنة، كما كشف عن قيام وزارة المالية برفع حجم الدعم المقدم من الوزارة إلى 200 مليون جنيه بدلا من 150 مليون جنيه ، وهو ما يمثل دعما من أجهزة الدولة المختلفة لكافة المساهمين والمستثمرين الذين تضرروا من تراجع الأسهم وسيوجه الدعم لشركات السمسرة بما يساندها ماديا ويحد من حدوث البيوع الجبرية لأسهم العملاء المدينين "الكريديت".
وأكد عبد السلام كافة المستثمرين بأن الأزمات تصنع الثروات وهو ما سيعتمد على توجيه السيولة الفائضة للاستثمار بشكل صحيح ومدروس فى الأوراق المالية لأن مستويات الأسعار الحالية متدنية للغاية وستحقق أرباحا لكل من يشتريها على المدى الطويل.
وعلى صعيد ذى صلة أوضح أن الفترة الأخيرة شهدت أكثر من 600 تكويد جديد لمستثمرين جدد في السوق ، وربما يعكس الرقم رغم محدوديته أن هناك من هو مقتنع بدخول السوق في التوقيت الحالي هو قرار استثماري سليم ولا سيما أن هذه التكويدات لم تكن لمستثمرين مصريين فقط وإنما أيضا لصناديق استثمارية أجنبية وشخصيات عربية ترغب في دعم الاقتصاد المصري.، وهو ما يحمل العديد من الدلالات لاسيما وأن القائمين على صناديق الاستثمار الأجنبية هم من المحترفين في مجال الاستثمارات المالية وبالتالي فعندما يقومون بالاستثمار في البورصة المصرية فهم يهدفون للربح وللربح فقط.
وبخصوص ما تنشره وسائل الإعلام حول المخاوف من استحواذ الأجانب على أصول الشركات المصرية من خلال البورصة أشار عبد السلام إلى أن نسب التداول الحر لاتتجاوز 40% من رؤوس أموال الشركات بالإضافة إلى أن الاستحواذ على نسبة 10% من رأس مال أية شركة لا يمكن أن يتم إلا من خلال إجراءات قانونية معينة ويتم الإفصاح عنها فور حدوثها.
وعلق رئيس البورصة على مسألة استمرار إيقاف التداول على أسهم الشركات المتخلفة عن الإفصاح الكامل فيما يخص أوضاع الشركات بأنه ستكون هناك غرامات تأخير على الشركات التي ستتأخر في إرسال إفصاحاتها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060178259
ومن جانبه تحدث د. عمرو حمزاوي إلى ضرورة تعاون المصريين للتضامن وتوجيه دعمهم للاقتصاد المصري والبورصة من خلال المشاركة في صناديق الاستثمار وهي آلية حسبما يرى الخبراء أفضل من التبرع، وأكد حمزاوي على أن دعم الاقتصاد المصري هو واجب وطني على كل مصري غيور على وطنه خاصة وأن البورصة تمثل مرآة الاقتصاد.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس