عرض مشاركة واحدة
قديم 03-24-2011, 06:55 PM   #10273
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-24-2011 الساعة : 06:55 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

مصدر بالبترول: استئناف تصدير الغاز للأردن وإسرائيل غداً
علم "اليوم السابع" أن المهندس عبدالله غراب وزير البترول يجرى الآن فى مقر وزارة البترول بمدينة نصر مشاورات مع وزير الطاقة الأردنى خالد طوقان حول ضرورة مراجعة أسعار توريد الغاز المصرى بحضور المهندس طارق الحديدى وكيل أول وزارة البترول لشئون الغاز، والتى كان قد تغيب عن كافة اللقاءات التى عقدها غراب منذ توليه منصب وزير البترول، ويعد ذلك الاجتماع الأول الذى يشارك فيه الحديدى بعد ترك المهندس سامح فهمى وزارة البترول.
وكشفت مصادر بوزارة البترول أن الوزير الأردنى يبحث أيضاً مع الجانب المصرى ضرورة استمرار تزويد محطات الكهرباء الأردنية بالغاز المصرى، وأكدت المصادر أن مصر سوف تستأنف عمليات ضخ الغاز المصرى للأردن وإسرائيل اعتباراً من غد الجمعة.
وأكدت المصادر بوزارة البترول، والتى رفضت ذكر اسمها، أن الحكومة المصرية أبلغت الحكومة الأردنية بأن استمرار ضخ الغاز المصرى إلى المملكة مرهون برفع السعر من خلال اتفاقية جديدة بين الطرفين، خاصة وأن 80% من الطاقة الكهربائية المستهلكة فى الأردن تعتمد على الغاز المستورد من مصر.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060178418
ويتوقع محللون ومراقبون أن تطرأ تغييرات فى عمليات ضخ الغاز المصرى، نتيجة لسياسات الحكومة المصرية الجديدة برئاسة الدكتور عصام شرف، انطلاقاً من اعتبارات سياسية ومالية تتعلق بعملية مراجعة أسعار توريد الغاز المصرى، والتى قدرها الخبراء بـ "البخسة".
وكانت السلطات الأردنية قد قدرت خسائرها من انقطاع الغاز الطبيعى الآتى من مصر بـ 4 مليون دولار يوميًا، كما تشير تقارير إسرائيلية أعلنت أن قيمة الغاز الذى قامت مصر بتصديره لإسرائيل تصل إلى 510 ملايين دولار.
وكانت شركة الغاز المصرية (أى.إم.جى) قد أعلنت عن انتهاء العمل فى إصلاح أنبوب الغاز الذى جرى تفجيره فى سيناء فى خضم أحداث ثورة 25 يناير.
وكانت الحكومة المصرية قد تعرضت لهجوم شديد ونقد بسبب انخفاض أسعار توريد الغاز المصرى، سواءً إلى إسرائيل أو باقى الدول الست المستوردة، خاصة الأردن، والتى اعتبارها المراقبون الأكثر استفادة من غيرها من انخفاض أسعار الغاز المصرى.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس