عرض مشاركة واحدة
قديم 03-25-2011, 01:28 AM   #10309
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-25-2011 الساعة : 01:28 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

اختفاء "نبرة" التشاؤم من مقصورة البورصة والخسائر تتراجع
1.8 مليار جنيه حجم التعاملات وارتفاع أسهم 108 شركات
"
الله عليكي يا بورصة".. عبارة رددها الكثيرون أمس بعد اختفاء "نبرة" التشاؤم.. وتقلص خسائر مؤشر البورصة الرئيسي إيه جي إكس 30 إلي 3.73% وارتفاع مؤشرات 70 و100 بشكل ملحوظ مما يؤكد كما توقعت "الجمهورية" أن جلسة الأحد القادم سوف تكون ساخنة جدا.. لتتخلص البورصة تماما من هذه الأزمة الخانقة التي أصابتها بعد أحداث ثورة 25 يناير المباركة التي غيرت وجه مصر الاقتصادي والسياسي والاجتماعي.
الظاهرة الجميلة في جلسة أمس هي تحالف المصريين والعرب لضرب مشتريات الأجانب.. ولإنقاذ البورصة من الخطر وهو ما دعت له "الجمهورية" خلال الحملة التي قادتها علي مدار أسبوع كامل بأن الإنقاذ سوف يكون بيد المصريين الشرفاء.
التحدي
طارق إسماعيل مستثمر في البورصة يقول: إننا حملنا راية التحدي لإنقاذ اقتصاد بلدنا.. وأثبتنا أننا الأقوي حتي الذين كانوا يراهنون علينا بأن الانسحاب من البورصة المصرية هو طريق المصريين خسروا الرهان.
أضاف: نرفض من يصفنا بالسلبية لأن طبيعة الإنسان هي الخوف وبالطبع كنا خائفين من إغلاق البورصة هذه الفترة الطويلة ولكن الخوف تبدد خلال الجلسة الثانية من التعاملات مشيرا: مازلت احتفظ بأسهمي حتي الآن لأنني لا أخسر الجلد و"السقط" كما يقول المثل الشعبي.
بهاء كامل مستثمر في البورصة يقول: إنه يتوقع عودة الانتعاشة الكبري مع بداية جلسة الأحد القادم وعلي مدار الأسبوع.. لأن المستثمرين امتصوا الصدمة الأولي والثانية واعتقد أن الوضع سيكون أفضل من الثانية.
قال: بالطبع نفضل الأسهم التي تصرف كوبونات أرباح لأنها تملك أصولاً قوية ولديها نتائج أعمال محترمة جدا وأي مستثمر يبحث دائما عن الأفضل لحماية أمواله من الخسائر.
أضاف: موجات الهبوط لا تزعجنا علي الإطلاق وهي طبيعية في أي بورصة في العالم تمر بلدها بأزمات سواء كانت أزمات سياسية أو اقتصادية.
تجاوزنا الأزمة
ياسر سعد طلبة رئيس شركة الأقصر للأوراق المالية يقول: إن البورصة بدأت في تجاوز الأزمة وأن نبرة التشاؤم تراجعت داخل المقصورة بعد تقليص نسبة الخسائر وتسجيل مؤشر إيه جي أكس 3.930% وهدوء نسبي في مؤشرات .100.70
قال: إن سهم أوراسكوم تيلكوم العظيم قاد ثورة التصحيح حيث ارتفع السهم من 352 قرشا إلي 387 قرشا والمحمول 124.33 جنيه مقابل 119.90 جنيه.
وتأرجحت أسعار أوراسكوم للإنشاء وسجل في بداية التعاملات 184 جنيها ليتدرج إلي 204 جنيهات وسجل في آخر إقفال 201.5 جنيه.
الذئاب وصلت
قال: إن الذئاب الصغيرة داخل المقصورة.. تنافس الكبار وسجل سهم العربية لحليج الأقطان صعودا تدريجيا بدأ من 279 قرشا للسهم ثم 275 قرشا وسجل في آخر العروض 306 قروش وسجل سهم كابو 76 قرشا مقابل 71 قرشا وبوليفارا من 206 قروش حتي 217 قرشا وسجل 232 قرشا.
وتراجع سهم طلعت مصطفي ليسجل 530 قرشا مقابل 588 قرشا وهناك عروض لبيع 90 مليون سهم.
أشرف سالم المحلل بالبورصة يقول: إن هناك تحالفًا قويًا بين المستثمرين المصريين والعرب لضرب مبيعات الأجانب وبلغت مشتريات المصريين بفارق 122 مليون جنيه والعرب بفارق 16 مليون جنيه بينما بلغت مبيعات الأجانب بفارق 138 مليون جنيه.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060178673
أضاف: بالطبع توقعات أن تجد شركات المطاحن إقبالا صحيحة تماما وارتفعت مطاحن مصر العليا لتسجل 50.25 جنيه مقابل 45.68 جنيه والإسكندرية 17.15 جنيه مقابل 79.15 جنيه.
قال: إن سهم اسمنت سيناء من فرسان الرهان حيث حقق أعلي سقف في الارتفاع وسجل 51.89 جنيه مقابل 47.15 جنيه وتم التعامل علي حوالي 55 ألف سهم.
أحمد إبراهيم المحلل بالبورصة يقول: إن حركة التعاملات سجلت ارتفاعا ملحوظا وبلغت 1.8 مليار جنيه وسجلت 108 شركات ارتفاعا ملحوظا وتراجعت 58 شركة وظلت أسهم 5 شركات كما هي دون تغيير.
قال: إن سهم المصرية للاتصالات كان في مقدمة الارتفاعات وحقق 14.52 جنيه مقابل 14.43 جنيه مشيرا إلي أن أسهم شركات القطارات مازالت تعاني لليوم الثاني علي التوالي لتراجع سوق القطارات بسبب أحداث ثورة 25 يناير

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس