عرض مشاركة واحدة
قديم 03-25-2011, 01:30 AM   #10310
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-25-2011 الساعة : 01:30 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

رئيس البورصة: خسائر الأسهم علي الورق فقط
أعلن محمد عبدالسلام رئيس مجلس إدارة البورصة عن زيادة الدعم المخصص لشركات السمسرة كقروض من 20 في المائة إلي 30 في المائة من أموال صندوق حماية بالإضافة إلي قيام وزارة المالية بزيادة دعمها للشركات من 150 مليون جنيه إلي 200 مليون جنيه وذلك لمواجهة تغطية عمليات الائتمان الممنوحة للعملاء بما لا يضعهم تحت ضغط البيع الإجباري لأسهمهم.
قال رئيس البورصة في تصريحات له علي هامش المؤتمر الذي عقده الأمس إلي أن المستثمر لا يخسر حتي يبيع أسهمه بأقل من أسعارها مشيرا إلي أن تراجع القيم السوقية للأسهم لا يعني خسارة بل تعد خسارة علي الورق فقط مطالبا كل المستثمرين بعدم البيع حتي تستقر الأوضاع وتعود الأسعار إلي طبيعتها ويحقق ربحه الذي دخل من أجله البورصة وهو أمر سيتحقق حتما بعد انقضاء الأزمة الحالية.
وقال عبدالسلام أن مصر لا تقبل تبرعات لدعم بورصتها ولكن ترحب بالاستثمار فيها لكل الفئات سواء من المصريين أو غير المصريين لافتا إلي تأسيس صندوق استثمار "مصر المستقبل" الذي يجمع كافة المساهمات من الراغبين في الاستثمار بالبورصة وليس لديهم خبرات التعامل بها مشيرا إلي أنه كل من سيساهم في هذا الصندوق سيتاح له استرجاع ما دفعه بعد فترة من الوقت محملا عليها الأرباح والمتوقع أن تكون كبيرة خاصة في ظل التوقعات الإيجابية للاقتصاد المصري والفرص الكثيرة المتاحة بالبورصة المصرية حاليا للاستثمار الجيد.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060178674
شدد عبدالسلام علي وجود جهات وأشخاص يريدون عدم استقرار البورصة لمصالح بعينها مطالبا بعدم ترك الفرصة لهؤلاء لتحقيق مآربهم.
وحول عدم تدخل البورصة بشكل علني لدعم البورصة قال إن البنوك لديها محافظ ضخمة بالبورصة وتسعي لشراء الأسهم لكنها تريد أن تستفيد أكبر استفادة ممكنة بما يجعلها لا تعلن عن نيتها الشراء حتي لا ترتفع الأسعار قبل أن تشتري.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس