عرض مشاركة واحدة
قديم 03-25-2011, 02:58 AM   #10322
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-25-2011 الساعة : 02:58 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

السويد تجمد أصولا تابعة لنظام القذافي بقيمة 6ر1 مليار دولار
أعلنت السويد الأربعاء تجميد أصول تابعة لنظام العقيد الليبي معمر القذافي بقيمة 1،6 مليار دولار وقال جوناتان هولست المسئول بهيئة الإشراف المالي السويدية - حسبما نقلت شبكة "إن بي سي" الأمريكية - إن قيمة هذه الأصول بدأت تزداد عندما تمت إضافة العديد من الأسماء لقائمة لأشخاص الذين تربطهم علاقة بالزعيم الليبي معمر القذافي.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060178790
ولم يشر المسئول إلي مزيد من التفاصيل بشأن هذه الأصول.
كانت وزارة الخزانة الاميركية قد اعلنت الثلاثاء توسيع عقوباتها المفروضة علي ليبيا لتشمل 14 شركة قالت انها فروع للمؤسسة الليبية الوطنية للنفط و التي تم فرض العقوبات عليها بموجب مرسوم رئاسي .
كان الرئيس الامريكي باراك اوباما قد وقع أمرا تنفيذيا في الخامس و العشرين من شهر فبراير يفرض بموجبه عقوبات علي العقيد الليبي معمر القذافي وعائلته والمقربين منه، من خلال تجميد الأصول التي يملكونها في الولايات المتحدة الي جانب تجميد كافة الأصول التي تقع تحت إشراف أميركي في الخارج ويمنع تحويلها أو سحبها أو دفعها أو غيرها.
و علل أوباما ذلك قائلا إن العقيد القذافي وحكومته والمقربين منه اتخذوا إجراءات متشددة بحق الشعب الليبي من ضمنها "استخدام أسلحة حربية ومرتوقة والعنف الطائش ضد مدنيين غير مسلحين".
وقال إن ثمة خشية من أن يسيء القذافي والمقربون منه استخدام الأصول التي تعود للدولة الليبية، مشيراً إلي أن الأوضاع غير المستقرة في البلاد تشكل خطراً علي أمن الولايات المتحدة وسياستها الخارجية.
كما يضاف إلي لائحة الأشخاص الذين يستهدفهم تجميد الأصول كلّ من المسؤولين الكبار في الحكومة الليبية وأولاد القذافي الآخرين والأشخاص الذين تعتبر الولايات المتحدة و الدول الغربية أنهم شاركوا في انتهاكات حقوق الإنسان بليبيا وعائلاتهم، وفرض عقوبات علي المصرف المركزي الليبي.
وتشهد ليبيا منذ منتصف شهر فبراير مظاهرات عنيفة تطالب باسقاط نظام العقيد معمر القذافي سقط خلالها مئات القتلي والجرحي، وسط أنباء عن فقدان القذافي السيطرة علي مساحات واسعة من البلاد.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس