عرض مشاركة واحدة
قديم 03-25-2011, 01:11 PM   #10337
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-25-2011 الساعة : 01:11 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

نيويورك تايمز تدعو واشنطن لمساعدة مصر فى بناء الديمقراطية
دعت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، الولايات المتحدة والدول الغربية، لضرورة مساعدة مصر فى بناء الديمقراطية، وقالت تحت عنوان "ثورة مصر غير المنتهية"، بينما يركز الجميع على الحرب فى ليبيا، فإن الثورة لا تزال قائمة فى مصر، وهى حقيقية حيوية لا يجب أن يغفلها جيرانها أو الدول الأخرى. فالاحتجاجات الأكثر سلماً التى أطاحت بالرئيس مبارك قبل ستة أسابيع لم تكن سوى المرحلة الأولى فى الانتقال إلى مستقبل ديمقراطى مأمول.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060179023
وتصف الصحيفة مصر بأنها الدولة العربية الأكثر أهمية، وتمثل حجر الزاوية للتغيير فى العالم العربى، وتشير إلى أنه سيكون على المصريين ممارسة أقصى قدر من الالتزام على مدار عقود للحصول على هذا الحق، وستزداد فرص النجاح بشكل كبير إذا كانت الولايات المتحدة والدول الديمقراطية الكبرى الأخرى مستعدة لتقديم المساعدة.
ودعت الافتتاحية إلى ضرورة إنهاء قانون الطوارئ الذى يفرض قيوداً على حرية التعبير والتجمع، قائلة إنه سيكون من الأفضل كثيراً أن يشارك المحتجون ومنظمات المجتمع المدنى فى مثل هذه القرارات ومن بينها تحديد موعد للانتخابات.
وبينما يشعر المصريون بالفخر لما حققوه، وبالحذر من الغرباء، خاصة من الولايات المتحدة التى طالما دعمت نظام مبارك، لكنهم فى حاجة إلى إجراء إصلاحات سياسة عاجلة، وإذا رفضوا المساعدة الأمريكية، فهناك مجموعة من الدول الديمقراطية الجديدة التى يمكنها أن تنصحهم فى شئون الأحزاب السياسية وحكم القانون.
ورأت الصحيفة أن هذه المساعدة من الممكن أن ترتكز على الجانب الاقتصادى فى ظل فشل الاقتصاد المصرى فى توفير ملايين من فرص العمل للشباب المصرى. ورغم التطور الذى حدث فى هذا الجانب مع وعد إدارة أوباما بالاستمرار فى تقديم مساعدتها السنوية لمصر، إلا أن هناك حاجة إلى المزيد، فيجب على الغرب أن يستأنف اتفاقيات التجارة الإقليمية والثنائية مع مصر.
وخلصت الافتتاحية إلى القول إن هذه لحظة وعد كبير وخطر عظيم فى العالم العربى، والنجاح ليس مضموناً، ويجب على واشنطن وحلفائها أن يعملوا بشكل عاجل وخلاق لمساعدة المصريين فى بناء ديمقراطية لجعلها مرساة للاستقرار والتسامح فى الشرق الأوسط.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس