عرض مشاركة واحدة
قديم 03-26-2011, 02:22 AM   #10400
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-26-2011 الساعة : 02:22 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

دراسة مصرفية تطالب بتدعيم العمالة المصرية فى الداخل والخارج
طالبت دراسة مصرفية حديثة بتدعيم العمالة المصرية فى الداخل والخارج عبر تعديل قوانين العمل وتخفيض مدد التقاضي في القضايا العمالية لأقل من 6 أشهر يصدر فيها حكم نهائي، من خلال دعم المحاكم العمالية ورجال القضاء المتخصصين.
أشارت الدراسة، التي أعدها الخبير المصرفي أحمد آدم، إلى أن العمالة غير المدربة هي صاحبة الوزن النسبي الأهم في الهيكل النسبي للبطالة في مصر، مما يتطلب تنفيذ مشروعات قومية لامتصاص هذه العمالة فى مقدمتها مشروع تقدم به مهندس مصري لضخ مياه النيل المهدرة بالبحر المتوسط من فرع رشيد بمنخفض القطارة وهذا المشروع يختلف عن الأفكار التي تقدم بها أجانب والتي كانت تريد ضخ مياه البحر المتوسط لمنخفض القطارة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060179586
‌كما دعت إلى إنشاء مشروع زراعي مشترك بين مصر والسودان لاستزراع الأراضي خلف بحيرة ناصر وذلك لتحقيق الاكتفاء الذاتي للبلدين من القمح والدفع بالعمالة المصرية لتنفيذ هذا المشروع.
واقترحت عقد اتفاقيات عمالة بين مصر والدول العربية ، والتباحث مع الوليد بن طلال بشأن إنشاء شركة جديدة للاستزراع واستصلاح الأراضي بمشاركة وزارة الزراعة والبدء في استزراع كامل المساحة الممنوحة له بمشروع توشكى بدلا من سحبها منه حيث استزرع حاليا 800 فدان من أصل 100 ألف فدان.
ونادت الدراسة بفتح فروع لبنوك القطاع العام بالدول العربية وتدعيم الفروع الموجودة بها باعتبار أن بها عمالة مصرية كثيفة وذلك لتأمين تحويلاتهم لداخل مصر.
وشددت على ضرورة التركيز الشديد على عقد اتفاقيات عمالة بين مصر ودول أوروبا وأمريكا الشمالية خصوصا بعد تغيير صورة الشباب المصري ، وبالتالي بدلا من الهجرة غير الشرعية وتعريض شبابنا للأخطار فيمكن بقليل من الجهد فتح الباب أمام شباب مصر لهجرة محترمة.
ولفتت إلى ضرورة إقامة مشروعات مصرية خليجية مشتركة (شركات) في مجال الحراسات والأمن الخاص، وتفعيل العمل النقابي بالإلزام بوجود لجنة نقابية للعاملين بكل مصلحة وشركة ومصنع في مصر وكذا إنشاء نقابة للعاملين بالبنوك ونقابة للعاملين بشركات البترول لتدعيم وتفعيل العمل النقابي والدفاع الحقيقي عن أوضاع العمالة المصرية بداخل مصر لا الدفاع الإعلامي الذي يقوم به حاليا البنك المركزي المصري مع مشكلات العاملين والتي تفجرت بكل بنوك مصر عدا عددا قليلا.
وطالبت المنشآت بإنشاء صندوق خاص للتأمين على عمالتها حتى لا يتعرضوا لمشكلة وجود فارق كبير بين دخولهم قبل الإحالة للتقاعد ودخولهم بعد الإحالة للمعاش وهي مشكلة مؤرقة لكل العاملين بهذه المنشآت يمكن القضاء عليها بإنشاء هذه الصناديق.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس