عرض مشاركة واحدة
قديم 03-26-2011, 10:51 AM   #10403
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-26-2011 الساعة : 10:51 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

خبراء: الجنيه المصري يتعافى مع انتعاش البورصة خلال الأسابيع المقبلة
ربط خبراء مصرفيون بين تعافي "الجنيه المصري" والبورصة المصرية؛ حيث توقع مدير إدارة الأوراق المالية بأحد البنوك المصرية أحمد شومان في تصريحات لـ"الوطن"، أن يتعافى "الجنيه المصري" بشكل سريع مع نشاط البورصة خلال الأسابيع المقبلة ، مع زيادة إقدام المستثمرين المصريين على شراء الأسهم.
وكان الجنيه قد تراجع بشكل حاد أمام أغلب العملات العالمية خصوصا "الدولار الأمريكي" خلال الأسبوع الماضي ، نتيجة لزيادة طلب المستوردين على "الدولار" ، وضعف الموارد الدولارية الرئيسية بعد الأحداث التي شهدتها مصر، وفي مقدمتها تراجع حركة السياحة على نحو كبير، لكن شومان استبعد إمكانية ظهور "سوق سوداء للدولار" مع زيادة تحويلات المصريين العاملين بالخارج .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060179741
من جانبها أكدت مدير العمليات بأحد البنوك المصرية علياء ممدوح، أن "الجنيه المصري" سيتعافى خلال الفترة المقبلة، مع بدء استعادة البورصة المصرية لنشاطها المتوقع في الأسابيع المقبلة ، مشيرة إلى أن نشاط البورصة المتوقع في الأسبوع المقبل سيعزز الطلب على الجنيه عند شراء الأسهم .
وفي سياق متصل، أظهر تقرير حديث أمس لـ" مركز الدعم واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء المصري، تراجع "الجنيه المصري" على نحو ملحوظ أمام أغلب العملات العالمية الأسبوع الماضي وفي مقدمتها "الدولار الأمريكي". ليهبط "الجنيه"بنهاية تعاملات الخميس إلى أدنى مستوى له منذ يناير 2005، لكنه تعافى قليلاً في وقت لاحق بعد أن اشترى مستثمرون أجانب العملة المصرية للاستثمار في سوق الأسهم.
وأشار التقرير إلى أن "الجنيه المصري" انخفض الأسبوع الماضي أمام "اليورو" بنحو 2 % ليبلغ 8.3 جنيهات، وأمام "المائة ين ياباني" انخفض بنحو 1.9% ليبلغ السعر 7.3 جنيهات ، كما تراجع أمام "الجنيه الإسترليني" بنحو 1.3 % إلى 9.6 جنيهات، في حين أشار التقرير إلى أن "الجنيه المصري" تراجع أمام " الدولار الأمريكي" بنحو 0.03 %، إذ انخفض حتى أن سعره اقترب من 6 جنيهات ( 5.98 جنيهات).

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس