عرض مشاركة واحدة
قديم 03-27-2011, 02:46 AM   #10490
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-27-2011 الساعة : 02:46 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

هل تخرج البورصة من عنق الزجاجة اليوم؟
أسهم الأفيال تدفع ثمن تجاوزات رجال الأعمال الفاسدين
المؤشرات "تتخلص" تدريجياً من مشاكلها بعد الصدمة الثانية
.
. المتابع لأحداث البورصة خلال جلستي.. الأربعاء والخميس.. قد يصاب "بالخضة" خصوصا بعد جلسة الأربعاء الماضي التي شهدت تراجعا بلغ 9%.. رغم أن جميع المراقبين والمحللين في البورصة المصرية توقعوا أن يتراوح حجم التراجع بين 15 و17% خلال اليوم الأول.. إلا أن كان هناك مجموعة من المتفائلين بأن هذا التراجع الكبير لن يستمر طويلا.. لأن الأمور السياسية والاقتصادية بدأت تأخذ طريقها للاستقرار في مصر.. بعد فترة معاناة استمرت أكثر من 55 يوما بسبب أحداث ثورة 25 يناير وتداعياتها. .. يري المحللون في البورصة أن أسهم الأفيال خرجت من سيرك البورصة بسبب تجاوزات أصحابها الذين يتهمون الآن في قضايا الفساد بل ان بعضهم محبوس علي ذمة هذا الفساد فمثلا أسهم مجموعة عز وهي عز الدخيلة وحديد عز والجوهرة خرجت من حلبة المنافسة بعد وقف التعامل عليها.. وهناك مثال آخر مثل سهم شركة بالم هيلز ويساهم فيها علاء مبارك نجل الرئيس السابق حسني مبارك وأحمد المغربي وزير الإسكان السابق وياسين منصور رجل الأعمال المعروف هبط سعرها في جلسة الخميس من 439 قرشا الي 396 قرشا وهناك عروض بحوالي 21 مليون سهم ولم يتقدم مشتر واحد للشراء.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060180592
.. وكذلك الأمر بسهم جهينة الذي تراجع الي 448 قرشا مقابل 493 قرشا وعامر جروب من 186 قرشا الي 168 قرشا.
صعود نسبي
يري الخبراء أيضا ان صعود أسهم حوالي 108 شركات في جلسة الخميس مؤشر قوي رغم تراجع المؤشرالرئيسي "ايه. جي.أكس 30 " حوالي 7.3% خصوصا ان المؤشرين الآخرين 70 و100 قد شهد صعودا نسبيا.. والدليل علي ذلك أيضا ان حجم التعاملات بلغ 8.1 مليار جنيه وهو رقم مناسب جدا في ظل الظروف الحالية.
أشرف سالم الخبير بالبورصة يؤكد هذه الرؤية ويقول ان القادم بالبورصة أفضل بكثير لأننا قد تجاوزنا الأسوأ وينتظر ان يتراجع حجم التوتر النفسي الذي أصاب المستثمرين في البورصة بعد فترة توقف استمرت 55 يوما متواصلة.. كفيلة بأن تخلق هذا التوتر لدي المستثمرين.
قال ل "الجمهورية": أن أسهم الشركات التي تصرف كوبونات مرتفعة هي الأفضل علي الإطلاق للمستثمرين خلال هذه المرحلة والدليل علي ذلك ان سهم شركة أسمنت سيناء ارتفع الي 89.51 جنيه لأنه يصرف كوبون أرباح بلغ 950 قرشا.. كما ان وضع الشركة جيد جدا وكذلك الأمر بالنسبة لشركات المطاحن التي شهدت تحركا ملحوظا داخل جلسة المقصورة وارتفع سهم مصر العليا منن 68.45 جنيه الي 25.50 جنيه والإسكندرية من 79.15 جنيه الي 15.17 جنيه.
لماذا تراجعت أسهم شركات العقارات؟! هذا السؤال طرحناه علي المحلل بالبورصة أحمد إبراهيم ويقول: ان سوق العقارات يعاني حاليا من ركود رهيب بعد ثورة يناير بسبب تراجع الطلب علي العقارات في جميع الأسواق وتراجع سهم طلعت مصطفي ليسجل 530 قرشا مقابل 588 قرشا وهناك عروض للبيع بحوالي 90 مليون سهم والسادس من أكتوبر 34.65 جنيه مقابل 60.72 جنيه.
قال: بالطبع ينفرد سهم أوراسكوم تيلكوم بمعاملة خاصة داخل البورصة لأنه يمثل حوالي 50% من ميزان المؤشر الرئيسي ايه. جي. أكس 20 ولذلك فإذا تراجع السهم داخل المقصورة.. كان يوما أسود علي حركة التعاملات؟
أضاف: أن السهم ارتفع من 352 قرشا الي 387 قرشا كما تراوحت أسعار سهم اوراسكوم للإنشاء بين 184 جنيها في بداية التعاملات الي 204 جنيهات طلبات شراء في نهاية الجلسة.
مخاوف..!
التصريحات التي أدلي بها محمد عبدالسلام رئيس البورصة المصرية يوم الخميس الماضي بها مخاوف حيث اعترف رئيس البورصة بأن هناك اشخاصا وجهات يريدون عدم استقرار البورصة لمصالح بعينها مطالب بعدم ترك الفرصة لهؤلاء لتحقيق مآربهم رغم أنه ناشد المصريين "بأن الثروات تضع في الأزمات" مطالب جموع المصريين من استغلال الفرصة الذهبية المتاحة أمامهم الآن بشراء الأسهم التي هبطت الي مستويات متدنية وتاريخية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060180592
والقراءة في تصريحات رئيس البورصة تشير ان لديه معلومات بأن هناك أشخاصا من مصلحتهم تعطيل البورصة وهم بالطبع من زبانية النظام السابق الذي يريد ان يفرض ارادته علي جموع المصريين للترحم علي أيام مبارك.. وكان علي رئيس البورصة ان يعلن علي الجهات والأشخاص الذين يريدون عدم الاستقرار لمحاسبتهم والاحتراس منهم.
كما ان فكرة رئيس البورصة بأن الأسعار الحالية مغرية.. اتفق معه في الرأي بأن الأسعار الموجودة حاليا تاريخية ومن يريد ان يحقق ثروات فعلية ان يتجه الي المقصورة لأن هناك أسهم بأسعار ثمن "كيس شيبسي" ولا تمثل عبئا ماليا علي كاهل البورصة.
علي الجانب الآخر.. أهم ظاهرة اكتشفت خلال تعاملات يومي الأربعاء والخميس هي اتحاد المستثمرين المصريين والعرب علي انقاذ المقصورة والمتابع لجلسة الخميس الماضي يجد ان هذه الظاهرة تجلت بشكل ملحوظ حيث بلغت مشتريات المصريين بفارق 122 مليون جنيه والعرب بفارق 16 مليون جنيه بينما سجلت مبيعات الأجانب حوالي 133 مليون جنيه فارقا بين البيع والشراء ويتوقع ان يستمر هذاالاتحاد في جلسة اليوم الأحد.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس