عرض مشاركة واحدة
قديم 03-27-2011, 12:03 PM   #10505
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-27-2011 الساعة : 12:03 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

مؤشرات إيجابية بامتياز الذهب التابع لشركة أسكوم في اثيوبيا
أعلنت اليوم شركة أسكوم برشيوس ميتالز – إحدى شركات أسيك للتعدين (أسكوم) (ASCM) – وهي إحدى شركات القلعة (CCAP) العاملة في قطاع التعدين – أعلنت عن تسجيل مؤشرات إيجابية هامة ضمن برنامج البحث عن الذهب بمنطقة أسوسا الواقعة بغرب اثيوبيا.

ومن جانبه أعرب كينيث كرايتون، الرئيس التنفيذي لشركة أسكوم برشيوس ميتالز، عن سعادته بهذا الإنجاز الهائل لشركة أسكوم، فبعد عامين من العمل المتواصل يسعدنا الإعلان عن تسجيل نتائج قوية من عمليات الحفر بـ17 بئر في منطقة ديش مونتين الواقعة ضمن المنطقة المرخصة لأسكوم غرب اثيوبيا. وأوضح كرايتون أن نتائج التحليل أظهرت وجود ثلاثة مناطق في إطار 1,6 كم يتواجد بها معدن الذهب بجودة مرتفعة مشيراً إلى ضرورة التوسع في عمليات الحفر الدوار للتأكد من إمكانيات المنطقة حتى يمكن ضم هذه النتائج في دراسة جدوى موحدة للعرض على الجهات المختصة في المستقبل.

ويأتي ذلك إلحاقاً إلى النتائج الأولية لأنشطة البحث عن الذهب التي بدأت خلال عامي 2009 و2010 وتم بموجبها البدء في المرحلة الأولى من برنامج الحفر الدوار في يناير 2011 لتغطية إجمالي 10 آلاف متر طولي في منطقتي ديش مونتين وابتسلو حيث تم إرسال العينات من هذه المناطق إلى معامل متخصصة معتمد نتائجها دولياً (ALS Chemex Laboratory) بجنوب أفريقيا لمعرفة نتائج تواجد معدن الذهب والمعادن النفيسة الأخرى في تلك الآبار.

ومن المتوقع استلام باقي النتائج من عمليات الحفر في مناطق ديش مونتين وابتسلو خلال الشهرين القادمين وعنده ستقوم أسكوم برشيوس ميتالز بالإفصاح التفصيلي عن كل النتائج. وتخطط الشركة أن تبدأ المرحلة الثانية من برنامج الحفر في شهر مايو حتى بداية موسم الأمطار في نهاية يونيو المقبل، على أن تبدأ المرحلة الثالثة فور انتهاء موسم الأمطار في أغسطس المقبل حتى نهاية يونيو 2012.

وتأتي هذه النتائج الإيجابية عقب حصول شركة أسكوم على حقوق البحث والتنقيب وإنتاج الذهب في امتياز جديد على مساحة 3 ألاف كم مربع في ولاية النيل الأزرق السودانية. وتقع امتيازات الشركة الاثيوبية والسودانية في منقطة الدرع العربي النوبي حديثة الاستكشاف، وتشير الأبحاث إلى أنها منطقة غنية بالذهب وغيره من المعادن الغنية بالذهب.

وتجدر الإشارة إلى أن أسكوم برشيوس ميتالز سجلت إمكانيات واعدة في السودان حيث تم الاستناد إلى الدراسات الأولية وصور الأقمار الصناعية لتحديد الأهداف الاستكشافية وبدأت بالفعل عمليات الفحص الجيوكميائي للتربة من أجل إعداد التقييم السريع لطاقات امتياز الشركة في السودان وبناء عليه يبدأ برنامج الحفر بحلول عام 2012.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060180911

ومن جانب آخر أشاد علاء العفيفي العضو المنتدب بشركة القلعة بالنتائج الإيجابية التي سجلتها أسكوم وأكد تطلع الشركة إلى استلام نتائج عمليات الشركة في منطقتي ديش مونتين وابتسلو حتى يتسنى لأسكوم بدء المرحلة الثانية من عمليات الحفر في هذه المناطق الواعدة.

تأسست شركة أسكوم بريشيوس ميتالز (المملوكة بنسبة 99,9% لشركة أسكوم) في بداية عام 2009 لتوحيد عمليات البحث والتنقيب وإنتاج الذهب وغيره من المعادن الثمينة التي تقوم بها شركة أسكوم في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وقامت الشركة بتعيين كينيث كرايتون وهو أحد الخبراء العالميين بمجالات البحث وعمليات المناجم في منصب الرئيس التنفيذي لقيادة تطوير الشركة الجديدة. وتمتلك شركة القلعة حصة 39.22% في شركة أسكوم للجيولوجيا والتعدين.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس