عرض مشاركة واحدة
قديم 03-27-2011, 01:20 PM   #10542
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-27-2011 الساعة : 01:20 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

30 شركة سمسرة ترفض تسلم قرض "حماية المستثمر" وتطالب بزيادة المبالغ لدعم ديون العملاء
رفضت ٣٠ شركة للسمسرة فى الأوراق المالية، تسلم القرض المخصص من صندوق المخاطر غير التجارية لدعم الشركات وعملائها الحاصلين على ائتمان من كيانات السمسرة فى شكل أسهم، مبررة ذلك بتدنى قيمة المبلغ المخصص لكل شركة والمقدر بنحو ٢٥٠ ألف جنيه.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060181087
وقال مسؤول بارز فى شعبة الأوراق المالية، فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم»، إن بعض الشركات تسلمت الدعم، فيما رفضت أخرى، مبررة ذلك بانخفاض قيمته، وأنه لا يلبى مطالبهم بصرف ٧٥% من أموال الصندوق التى تبلغ نحو ٦٠٠ مليون جنيه. وأضاف أن بعض الشركات رهنت تسلم المبلغ المخصص لها بموافقة مجلس الوزراء على صرف نسبة الـ٧٥% من أموال الصندوق، وليس النسبة الحالية البالغة ٣٠% فقط فى صورة قروض.
وأكد أن الشركات بدأت تتغلب على مشكلة الائتمان «الكريدت»، بالتعاون مع العملاء عن طريق مطالبتهم بتوريد مبالغ تعادل مديونياتهم، مقابل عدم بيع أسهمهم أو قيام الشركات بالبيع فى الحدود الآمنة فقط. ويبلغ حجم الائتمان فى البورصة نحو ١.١ مليار جنيه، طبقا لتصريحات محمد عبدالسلام، رئيس مصر للمقاصة، القائم بأعمال رئيس البورصة.
وأشار إلى أن بعض الشركات هددت بعمليات بيع لكامل مديونيات العملاء حال عدم انتهاء الحكومة من إتمام توريد الدعم المقرر من وزارة المالية البالغ ١٥٠ مليون جنيه والمتوقع وصوله للشركات بداية الأسبوع المقبل، بخلاف الموافقة على استخدام ٧٥% من صندوق المخاطر.
من جانبه، قال تامر الصياد، محلل مالى بإحدى شركات السمسرة، إن عددا من الشركات، لم يتم حصره أمس، رفض ملء استمارة القرض والحصول على المخصصات، خاصة أن ما تم تخصيصه لكل شركة من هذه الشركات الممتنعة لم يتخط ٢٥٠ ألف جنيه. وأضاف «الصياد»، فى تصريح لـ«المصرى اليوم»، أن القرض مفروض عليه فائدة تصل إلى ٢% وهو ما أربك حسابات شركات السمسرة، مشيرا إلى أن حالة من القلق سيطرت على معظم الشركات بسبب احتجاج العملاء والموظفين على صرف مستحقاتهم المالية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس