عرض مشاركة واحدة
قديم 03-27-2011, 08:54 PM   #10598
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-27-2011 الساعة : 08:54 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

نائب رئيس البورصة : الاكواد المصطنعة قانونية ولا الزام للاعلان عنها لغير جهات الرقابة
قال محمد فريد نائب رئيس مجلس ادارة البورصة المصرية ان تكويد اسماء الممنوعين من التصرف فى اموالهم باكواد جديدة هو عملية قانونية تعرف بالاكواد المصطنعة ويتم تطبيقها فى سوق المال منذ 2003 .
وكان عدم اعلان ادارة البورصة عن عدد من اجراءات تامين التداول ومنها الاكواد المصطنعة التى تم انشاؤها لكل الممنوعين من التصرف باموالهم قد ادى الى حالة من سوء الفهم تجاه هذا الاجراء .
وسط اتهامات لادارة البورصة بمحاولة اخفاء تعاملات الاكواد الاصلية والسماح لهؤلاء بالتعامل من خلال الاكواد الجديدة .
واضاف فريد للمال ان الاكواد المصطنعة تهدف الى منع قيام هؤلاء من تكويد انفسهم عبر التلاعب بالاسماء الثلاثية والرباعية او اخفاء اى منها من اجل الحصول على كود جديد بعد قرار المنع من التصرف .
واكد فريد ان توجه ادارة البورصة لعمليات الاكواد المصطنعة يتم ايضا فى حال صدور قرار من النائب العام ضد اى فرد بمنعه من التصرف فى امواله حتى ان كان الاسم المدرج فى اخطار النائب العام للبورصة غير مكود بالفعل بنظام التداول تحسبا من توجه هذا الفرد للتعامل من خلال اى شركة سمسرة بعد صدور القرار.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060181669
ونفى نائب رئيس البورصة المصرية وجود اى علاقة بين الاكواد المصطنعة لاى فرد بتعاملات الاكواد الاصيلة له مدللا على ذلك بعدم قدرة اى فرد على الغاء اى كود طالما انه غير مخالف للقانون بل تكتفى القرارات فى مثل هذه الامور بوقف التعامل بالكود وليس بالغائه .
واشار الى ان ادارة البورصة اخطرت بالفعل كلا من الهيئة العامة للرقابة المالية والنائب العام بجميع الاكواد المصطنعة التى تم وقفها باسماء صادرة ضدهم قرارات بمنع التصرف فى اموالهم منذ اتخاذ الاجراء تنفيذا لقواعد القانون واليات عملها الخاصة بتامين التعاملات بسوق المال المصرية .
كانت وسائل الاعلام قد تداولت انباء حول انشاء ادارة البورصة المصرية عددا كبيرا من الاكواد الجديدة باسماء الافراد الذين صدر ضدهم قرار بمنع التصرف فى اموالهم وعلى راسهم اسرة الر ئيس السابق محمد حسنى مبارك وعدد من رجال الاعمال

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس