عرض مشاركة واحدة
قديم 03-27-2011, 09:27 PM   #10615
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-27-2011 الساعة : 09:27 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية يرتفع لأول مرة منذ استئناف التداول 5.28 % وسط سيطرة المؤسسات على التعاملات
انهي المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية اى جى اكس 30 تعاملاته اليوم الأحد اولي جلسات الأسبوع علي ارتفاع ملحوظ بعد انخفاضه لجلستين متتاليتين ، واغلق المؤشر على ارتفاع بمقدار 261.26 نقطة بنسبة 5.28 % لينهى تعاملاته عند مستوي 5,212.08 نقطة وذلك فى اول ارتفاع بعد استئناف التداول منذ أحداث ثورة 25 يناير .
هذا كما اغلق ايضا مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إي جي إكس 70 علي ارتفاع حيث انهي تعاملاته عند مستوى 546.72 نقطة بارتفاع 8.53% ، وارتفع أيضا مؤشر إي جي إكس 100 الأوسع نطاقا بواقع 7.19% ليغلق عند مستوى 870.95 نقطة.
وعن إجمالي قيمة التداولات فقد وصلت إلى 1.609 مليار جنيه وذلك بإجمالي عدد عمليات يصل إلى 31119 عملية ليتم التداول على 185.830 مليون سهم .
وأوضحت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن المستثمرين الأفراد استحوذوا على 20.20 في المائة من إجمالي التداولات بالسوق فيما شكلت تعاملات المؤسسات 79.79 في المائة.
وأشارت البيانات إلى أن المتعاملين المصريين استحوذوا اليوم على 45.04 في المائة من إجمالي التعاملات ، فيما سجلت تعاملات العرب 6.15 في المائة والأجانب 48.81 في المائة.
وأظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن قيمة مبيعات المستثمرين الأجانب اليوم بلغت 880.674 مليون جنيه، وسجلت مشترياتهم حوالي 690.149 مليون جنيه، وذلك بصافي بلغ نحو 190.524 مليون جنيه لصالح البيع .
كما بلغت قيمة مبيعات المستثمرين العرب اليوم نحو 74.645 مليون جنيه، فيما سجلت مشترياتهم 123.291 مليون جنيه وذلك بصافي بلغ حوالي 48.646 مليون جنيه لصالح الشراء .
في ذات النطاق بلغت قيمة مبيعات المستثمرين المصريين اليوم نحو 653.727 مليون جنيه بينما بلغت مشترياتهم 795.605 مليون جنيه وذلك بصافي بلغ 141.878 مليون جنيه لصالح الشراء.
أما من ناحية المساهمة القطاعية فقد أظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة استحواذ قطاع التشييد ومواد البناء على ما نسبته 21.97 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 78.481 مليار جنيه .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060181722
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060181722
كما استحوذ قطاع الاتصالات على ما نسبته 17.70 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 63.245 مليار جنيه ، واستحوذ قطاع البنوك على ما نسبته 12.41 في المائة بقيمة 44.320 مليار جنيه .
أما من حيث الأسهم الأفضل أداء من حيث إجمالي حجم التداول فقد تصدرها سهم مجموعة طلعت مصطفي القابضة والذي أغلق على 4.80 جنيه بانخفاض قدره 9.43% ، ليجيء بعد ذلك سهم المجموعة المالية هيرميس والذي أغلق على 21.30 جنيه بانخفاض قدره 0.51% .
ثم جاء بعد ذلك سهم اوراسكوم للأنشاء و الصناعة والذي أغلق على 221.52 جنيه للسهم بنسبة ارتفاع 8.19 % ، ليجيء بعد ذلك سهم اوراسكوم تيليكوم والذي أغلق على 4.24 جنيه بارتفاع 9.56% ، ثم جاء بعد ذلك سهم البنك التجاري الدولي - مصر والذي أغلق على 31.98 جنيه للسهم بارتفاع 7.42 %.
وعن أهم الاخبار التي شهدها السوق اليوم فقد ذكرت جريدة البورصة ان شركة فيمبلكوم الروسية قد بدأت مفاوضاتها مع هيئة الاتصالات الباكستانيه ووزارة الاتصالات البنغالية لتنظيم العلاقه بين شركتي موبيلينك الباكستانية وبانجلالينك البنغاليه التابعتين ل اوراسكوم تليكوم وشركتين تابعتين ل تيلينور في نفس السوقين .
و تتفاوض فيمبلكوم ويند علي تنظيم العلاقه بين الشركتين التابعتين ل أوراسكوم تليكوم بعد موافقه الجميعة العمومية علي الاستحواذ عليها وشركتين تابعين ل تيلينور اكبر مساهم بالشركة الروسيه .
هذا وقد علمت الجريدة ان وضع الحكومتين الباكستانيه والبنغاليه شروطا لموافقتها استحواذ الشركة الروسيه علي حصه حاكمة بالشركتين وفقا لصفقه ويند تليكوم المساهم الرئيسي بشركة اوراسكوم .
كما اشارت مصادر الي ان الشروط التي وضعتها هيئة الاتصالات الباكستانيه ووزارة الاتصالات البنغاليه جاءت بعد اعتراض المنافسين في السوقين علي خطورة سوق المحمول حين اتمام الصفقه والتي ستؤدي الي خلق مجموعة مرتبطة تستحوذ علي 60% من السوق الباكستانيه ونحو 75% من السوق البنغاليه .
وفي سياق مختلف قال مصدر مسئول فى شركة جى بى اوتو في تصريح الي جريدة المال ان مصنع الشركة الرئيسي فى ابو رواش يعمل ب 50% فقط من طاقته الانتاجية الطبيعية عقب الاضطرابات السياسية الاخيرة التى شهدتها البلاد واوضح ان المصنع الذى ينتج نحو 30 الف سيارة سنويا من العلامة الكورية هيونداى فيرنا يعمل لفترة واحدة فقط تبدا من 8 صباحا حتى 5 مساء وتصل انتاجية اليوم الواحد الى 50 سيارة فقط بدلا من 100 .
واشار الى ان قوة استيعاب سوق السيارات حاليا لا تسمح باستئناف الانتاج بشكل كامل خاصة فى ظل استمرار تطبيق فترات حظر التجوال وانخفاض الطلب بشكل عام على السيارات سواء المجمعة محليا او المستوردة و اوضح انه رغم الظروف الحالية فان ادارة المصنع قررت عدم الاستغناء عن اى عامل .
واضاف ان المصنع سيعاود العمل بكامل طاقة انتاجه على فترتين خلال يوم العمل الواحد فور انتهاء قرار حظر التجوال وعودة سوق السيارات لقوائم الطلب المعتادة .
وفي سياق اخر ذكرت جريدة البورصة ان جي بي اوتو تستعد لتأسيس شركة جديدة تعمل في مجال تقسيط سيارات الركوب للمستهلك النهائي وتوقعت هدي يحيي مدير ادارة علاقات المستثمرين بشركة جي بي اوتو ان تبدا شركتها في العمل قبل نهاية العام الجاري و انها تسير في إجراءات الحصول علي الموافقات النهائية لتأسيس الشركة و أضافت ان الشركة الجديدة ستبدأ بتقسيط مبيعات سيارات الهيونداي و المازدا علي ان تلي هذه الخطوة اضافة ماركات و موديلات جديدة الي نظام التقسيط .
وفي سياق مختلف قامت شركة بايونيرز بأرسال بيان الي البورصة يفيد ان مجلس إدارتها المنعقدة بتاريخ 26/03/2011 قد وافق على شراء عدد 14.990.000 سهم من أسهم الشركة.
وعن موضوع مختلف قال حسان قبانى العضو المنتدب لموبينيل ان المفاوضات الدائرة مع البنوك للحصول على تمويل تسير بشكل عادى , نافيا وجود صعوبات تواجهها الشركة حاليا فى عملية الاقتراض ,حسبما ذكرت جريدة المال .
وكانت "موبينيل" قد بدأت هذه المفاوضات قبل أحداث 25 يناير , بهدف تمويل توسعاتها الرأسمالية وتدبير السيولة اللازمة لسداد أقساط خدمة الجيل الثالث للهاتف المحمول.
وعلي صعيد مختلف ذكرت صحيفة المال ان شركة المقاولات المصرية - مختار ابراهيم التابعة للشركة القومية للتشييد والتعمير تتفاوض مع عدد من البنوك المحلية والأجنبية ممثلة فى بنك القاهرة ومصر والاهلى وبنك دبى الاماراتى لفتح الاعتمادات البنكية الخاصة بتنفيذ مشروعات البنية التحتية فى الخارج خلال الفترة المقبلة بعد التوقف الكامل لطرح مشروعات البنية التحتية بالسوق المحلية.
وقال على ابو حلاوة رئيس مجلس الادارة ان الشركة خاطبت الأسبوع الماضى هذه البنوك لتوفير خطابات الضمان وفتح حسابات للسحب على المكشوف لتوفير التمويل اللازم لتفيذ المشروعات التى تسعى الشركة لاقتناصها بالسوق الخارجية خاصة بعد احجام عدد كبير من البنوك الخارجية عن اصدار خطابات ضمان لتلك المشروعات بعد احداث ثورة 25 يناير .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060181722
واوضح ان الشركة طالبت تلك البنوك بتوفير خطابات الضمان لمشروعات بنية تحتية بالسوق السعودى والاماراتى ممثلة فى 3 مشروعات لتحلية المياه والتى يتنافس عليها عدد من الشركات العالمية .
وفي سياق مختلف نفى مصدر مسئول بشركة بلتون المالية القابضة قيامها بإدارة أية صناديق إستثمار أفشور مملوكة للرئيس السابق أو أي من أفراد عائلته بالبورصة المصرية.
وقال المصدر فى تصريحات نشرتها وكالة أنباء الشرق الاوسط إنها تدير صندوق إستثمار واحد فقط تم تأسيسة خارج مصر وهو صندوق "مينا فند" ويستثمر فى كل الأسواق العربية ولا يقتصر على مصر فقط وذلك حسبما جاء في جريدة البورصة.
وأضاف أن صندوق مينا فند يبلغ رأسماله 40 مليون دولار ومقيد ببورصة ايرلندا ومملوك لمستثمرين عن طريق الاكتتاب فى وثائقه.
ونفى وجود صلة بين شركته بلتون وبين صندوق بوليون الذى تردد أنه مملوك لنجل الرئيس علاء مبارك، مشيرا إلى أن صندوق" بوليون" تديره شركة اخرى فى السوق وليس لبلتون علاقه به.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060181722
من ناحية اخرى قال الدكتور اشرف الشرقاوى رئيس هيئة الرقابة المالية للمال ان قرار فرض تدابير واجراءات استثنائية على التداول بالبورصة سار لمدة اسبوع من بدء اعادة التداول وانه سيتم وقف هذه الاجراءات والتدابير اعتبارا من نهاية جلسة الثلاثاء المقبل ما لم يجد جديد .
وقررت الهيئة العامة للرقابة المالية استمرار العمل بالتدابير والاجراءات الاستثنائية خلال جلسة البورصة اليوم بما ينفى الانباء التى تم تداولها عبر وسائل الاعلام بالغاء هذه الاجراءات استجابة لمطالب شركات السمسرة بدعوة عدم جدواها فى دعم السوق او وقف الخسائر .
من ناحية اخرى شدد محمد عبد السلام رئيس البورصة المصرية أنه لن يتم التستر على أي تعاملات مشبوهة بالبورصة لصالح من صدرت ضدهم قرارات من النائب العام بتجميد الارصدة والحسابات، منوها أنه ليس من مصلحة أحد الدفاع عن الفاسدين ومساعدتهم فى تهريب أموالهم ولا أحد يستطيع تحمل مسئولية ذلك.
وقال عبد السلام - على هامش المؤتمر صحفي الأحد بمقر البورصة - إن هناك رقابة صارمة من البورصة وشركة مصر للمقاصة وهيئة الرقابة المالية على كافة التعاملات التى تشهدها السوق حاليا.
وأضاف أن أي تعاملات مشبوهة تتم لصالح من صدرت ضدهم قرارات سيتم إبلاغ النائب العام بها على الفور، ونفى ارسال البورصة تقارير للمجلس الاعلى للقوات المسلحة بشأن وجود شبهة تعاملات تمت خلال جلستي الاربعاء والخميس الماضيين, مؤكدا أن جميع التعاملات كانت طبيعية.
وارجع كثافة تعاملات المستثمرين الاجانب وصناديق الاستثمار الاجنبية خلال تعاملات البورصة الاسبوع الماضي إلى رغبة بعض الصناديق فى الخروج من البورصة المصرية قابلها رغبة من صناديق إستثمارية أخرى للشراء مستغلة فرص هبوط الاسعار.
وشدد على أن الجهات الرقابة تتابع بحرص شديد هوية الصناديق الاستثمارية التى تستثمر فى البورصة المصرية وإن أشار إلى صعوبة التحقق من هوية مالكي هذه الصناديق نظرا لان القوانين العالمية تمنع ذلك.
وطالب عبد السلام بضرورة تكاتف الجميع فى المرحلة الحالية للخروج من المحنة الحالية والعمل على وضع البورصة المصرية والاقتصاد المصري فى طريقه الصحيح وعدم ترك المجال للتشكيك فى كل شئ جيد حدث فى مصر بعد الثورة العظيمة.وقال إنه تم تجميد جميع أرصدة من صدرت ضدهم قرارات كما تم تجميد حصصهم فى صناديق الاستثمار.
وحول قيام البورصة بإنشاء أكواد الرئيس مبارك وعائلته ومن صدرت ضدهم قرارات من النائب العام، أوضح رئيس البورصة أن هذا اجراء احترازي من البورصة تطبقه منذ عام 2003 ويهدف إلى عمل أكواد لهم وتجميدها مرة أخرى حتى لا يقوموا بالتعامل بالبورصة خاصة أن بعضهم لم يكن له أكواد.
ولفت إلى أن البورصة بادرت بإيقاف الاكواد التى كان يتعامل عليها نجل الرئيس السابق علاء مبارك سواء بإسمه مباشرة أو الاكواد الاخرى التى يتعامل بها مستخدما بعض الاسماء من أسمه الخماسي خاصة كود "علاء محمد السيد" وهو الكود الاشهر الذي كان يتعامل به فى البورصة.
واعتبر الارتفاعات التى سجلتها البورصة المصرية الاحد أكبر دليل على عودة الثقة للمستثمرين المحليين والعرب والاجانب فى البورصة المصرية والاقتصاد المصري. وأشار إلى انه يبحث يوميا مع هيئة الرقابة المالية كافة السبل والاجراءات لعودة الاستقرار التام للبورصة المصرية منها إلغاء التدابير الاستثنائية المطبقة بالسوق حاليا وعودة زمن التعامل إلى مدته الطبيعية 4 ساعات.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس