عرض مشاركة واحدة
قديم 03-28-2011, 02:06 AM   #10679
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-28-2011 الساعة : 02:06 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

رئيس البورصة:
ملتزمون بالإفصاح الفوري في حدود القانون
تقديم اقرارات لسوق المال شرط التعامل مع صناديق "الأوف شور
أكد محمد عبدالسلام رئيس مجلس ادارة البورصة ان هيئة الرقابة المالية طالبت جميع شركات السمسرة بوقف التعامل مع صناديق "الاوف شور" قبل ان تقدم اقرارات لهيئة سوق المال بعدم وجود أي من المخالفات من الشخصيات الصادر بحقهم قرارات بالتحفظ علي اموالهم مشيرا إلي ان النائب العام اصدر قرارا بالتحفظ علي نسب ما يمتلكه المتحفظ عليهم بالمؤسسات المالية المصرية والاجنبية وصناديق الاستثمار لافتا إلي ان شركة مصر للمقاصة تلعب دور الحارس القضائي لهذه الأموال.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060182027
وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده امس بمقر البورصة بحضور كل من هاني سري رئيس هيئة سوق المال السابق وشريف رأفت رئيس البورصة الاسبق ان هيئة الرقابة المالية لن تقبل بحدوث أي تجاوزات تضر بمصلحة البلد والمستثمرين مشيرا إلي ان ادارة البورصة قامت بايقاف 64 شركة يوم الخميس الماضي عدا شركتين تم ايقافهما اثناء الجلسة. كما ان عدد الشركات الموقوفة في جلسة الامس بلغ 5 شركات فقط ولا يوجد منها أي شركة من شركات المؤشر الرئيسي مشيرا إلي ان ادارة الافصاح اخطرت ادارة البورصة بتوقيع غرامات كبيرة علي هذه الشركات بسبب التأخر في تقديم الاقرارات المطلوبة.
وبالنسبة لموضوع الاكواد الجديدة للرئيس السابق حسني مبارك وبعض الشخصيات العامة اوضح انه لن يتم التحقيق في هذه الواقعة لأنها تمت في اطار قانوني ولم يشبها أي مخالفات لافتا إلي ان هذا القانون تم تطبيقه منذ عام 2003 ولكنه لم يسمع به احد لأنه كان يطبق علي بعض الشخصيات غير المعروفة اعلاميا.
اضاف ان ادارة البورصة وشركة مصر للمقاصة ملتزمتان بالافصاح الفوري في حدود القوانين عن هياكل صناديق الاستثمار والمؤسسات المالية الدولية والمحلية ولا يمكن الخروج عن هذه القواعد حتي لا نخسر مستثمرين.. وفيما يتعلق بوقف جلسات التداول امس اشار رئيس البورصة إلي انه تم اتخاذ هذا الاجراء بعدما ارتفع المؤشر الرئيسي بنسبة 5% لاعطاء المستثمرين فرصة لالتقاط الانفاس مشيرا إلي ان هذه الارتفاعات تعكس ثقة المستثمرين المحليين والعرب والاجانب في البورصة والاقتصاد المصري مشيرا إلي انه يبحث باستمرار مع هيئة الرقابة المالية كافة الاجراءات اللازمة لعودة الاستقرار التام للبورصة وإلغاء التدابير الاستثنائية المطبقة بالسوق وعودة زمن التعامل إلي سابق عهده.. ومن جانبه قال هاني سري رئيس هيئة سوق المال السابق ان الذي يحدث الآن في البورصة دليل علي قوة السوق المصري وقدرته علي تجاوز الازمة الحالية مشيرا إلي أن الثورة لم يكن لها تأثير سلبي علي السوق لافتا إلي ان الايام القادمة ستشهد عودة آليات التداول الطبيعية مع توافر مقومات النجاح لتنشيط حركة الاسهم مرة أخري.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس