عرض مشاركة واحدة
قديم 03-28-2011, 10:46 AM   #10693
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-28-2011 الساعة : 10:46 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"التنمية الصناعية" تحسم خلال أسبوع مصير تراخيص الحديد الأربعة.. والشركات تؤكد استعدادها لتنفيذ المشاريع
أكد مصدر مسؤول فى الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أن الهيئة تعد حالياً مذكرة لعرضها على مجلس إدارتها الجديد، بشأن استئناف التعامل مع شركات الحديد الأربعة الفائزة فى ديسمبر الماضى برخص لإنتاج حديد التسليح والبليت. وقال المصدر فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم»، إن الهيئة سبق أن حددت ١٧ فبراير الماضى موعداً نهائياً لسداد قيمة الرخص الأربعة البالغة ٩٤.٤ مليون جنيه، إلا أن الشركات لم تستطيع السداد، مشيرا إلى أن استئناف العمل مع الشركات يستدعى موافقة مجلس إدارة الهيئة، الأمر الذى سيتم حسمه خلال أسبوع، خاصة بعد تعيين هشام الحارونى مشرفاً جديداً على الهيئة.
من جانبها أكدت الشركات الحاصلة على التراخيص، استعدادها لسداد قيمة الترخيص، مشيرة إلى أن توقف العمل فى هيئة التنمية الصناعية فى أعقاب أحداث ثورة ٢٥ يناير وتوقف العمل فى البنوك، تسبب فى تأخرها عن السداد فى الموعد المحدد من قبل الهيئة.
وقال أحمد أبوهشيمة، رئيس مجموعة حديد المصريين، إحدى الشركات الفائزة برخصة فى محافظة المنيا، أن الشركات مستعدة لسداد قيمة الرخص فور صدور قرار باستئناف التعامل معها، لافتاً إلى أن الدكتور سمير الصياد، وزير الصناعة، أبدى تفهمه خلال اجتماع مع الشركات الحاصلة على التراخيص الأسبوع الماضى لأسباب تأخر الشركات عن دفع قيمة الرخص.
وأضاف أن الوزارة تعهدت بالانتهاء من إجراءات إصدار التراخيص وتسليم الأرض خلال أسبوع من تعيين رئيس جديد للهيئة، وهو ما تم بتعيين هشام الحارونى، مستشار رئيس الهيئة لشؤون الطاقة، مشرفاً عاماً على الهيئة.
كانت الهيئة العامة للتنمية الصناعية، قد أعلنت ديسمبر الماضى عن تخصيص ٢٢٩ مليون متر مكعب من الغاز الطبيعى لشركات «حديد المصريين» و«الوطنية للصلب» و«بورسعيد الوطنية» و«المراكبى للصناعات المعدنية».
من ناحية أخرى، أعلنت شركات أجنبية استمرار خططها لتنفيذ مشاريعها المتفق عليها مع الحكومة المصرية. وقال مصدر مسؤول بمجموعة «أرسيلور ميتال» الهندية الحاصلة على ترخيص لإنشاء مصنع للحديد فى العين السخنة فى ٢٠٠٨، إنها دخلت فى مفاوضات مع إحدى الشركات الخاصة المعنية بتوصيل الكهرباء لمشروعها، كما تتفاوض حاليا لتوقيع عقد توفير كمية الغاز الطبيعى اللازمة لها.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس