عرض مشاركة واحدة
قديم 03-28-2011, 06:35 PM   #10727
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-28-2011 الساعة : 06:35 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

خبراء : عمليات جني الارباح وراء تقليص مكاسب السوق .. واتجاه صعودي قوي فى المدي المتوسط و البعيد
أرجع خبراء أسواق المال ومحللون فنيون الارتفاعات الكبيرة التى شهدتها مؤشرات البورصة المصرية الثلاثة خلال الدقائق الاولي من الجلسة قبل تعليق التداولات لمدة نصف ساعة الى الصعود القوي لاغلب الاسهم القيادية و على راسها سهمي "موبينيل"و"طلعت مصطفي" ، كما ارجعو تقليص المؤشر لمكاسبه مع عودة التداولات إلى وجود عمليات جنى ارباح على الاسهم خاصة الكبري .
وصعدت مؤشرات البورصة الثلاثة بنحو كبير خلال الدقائق الاولي من الجلسة وسجل مؤشر "egx 30" ارتفاعاً قدره 7.55% ليصل الى مستوى 5605.4 نقطة فيما ارتفع مؤشر "egx 70"بنحو 4.3%، اما مؤشر "egx 100" ، الاوسع نطاقاً ، فقد ارتفع بنسبة بلغت 5.05% ليصل الى مستوى 914.92 نقطة وهو ما دفع إدارة البورصة لتعليق العمل فى البورصة لمدة نصف ساعة حيث للبورصة إيقاف التداول مدة نصف ساعة إذا حدث تغير في قيمة مؤشر "egx 100" يساوي 5%، وللمدة التي يحددها رئيس البورصة إذا حدث تغير يساوى 10%.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060183255
من جانبه قال محسن عادل ، خبير أسواق المال و العضو المنتدب لشركة "بايونيرز" لصناديق الاستثمار ، ان حالة الاندفاع الشرائى خلال تداولات اليوم لم تتوازي مع وجود قوي شرائية نقدية مما دفع بعض المتعاملين الى اجراء عمليات جنى ارباح على الاسهم خاصة القيادية و هو ماقلص من مكاسب مؤشرات البورصة الثلاثة خلال التداولات .
وتوقع عادل ان تستمر عمليات جني الارباح خلال النصف الثاني من جلسة اليوم ، مشيراً الى ان المؤشر الرئيسى للبورصة سيحافظ على المكاسب التى حققها خلال الفترة الماضية خاصة ان جنى الارباح كان متوقعاً فى ظل الصعود القوي الذى شهده السوق على مدار الجلسات القليلة الماضية .
واشار عادل الى ان السوق سينجح فى الحفاظ على اتجاه الصعودي على المدي الطويل و المتوسط وذلك بدعم من الاستقرار السياسي و الاقتصادي الذى بدأ فى الظهور خلال الاونة الاخيرة .
يتداول مؤشر البورصة المصرية الرئيسى حالياً على ارتفاع قدره 1.04% تعادل 54.13 نقطة ليصل الى مستوى 5266.21 نقطة ، وذلك بدعم واضح من سهمي "اوراسكوم للانشاء"و"اوراسكوم تيليكوم" بعد ان سجلا ارتفاع قدره 1.85% و 0.24 % على الترتيب ليصل الاول الى مستوى 225.62 جنيه بينما وصل الاخير الى 4.25 جنيه .
بدوره ارجع مهاب عجينة ،رئيس قسم التحليل الفنى بشركة بلتون لتداول الاوراق المالية، تقليص المؤشرات لمكاسبها مع عودة التداولات الى الارتفاعات الكبيرة التى حققتها بعض الاسهم القيادية خلال الثواني الاولي من الجلسة و منها سهمي "موبينيل"و"طلعت مصطفي القابضة" بعد ان قفزاً بنسبة بلغت 10% ، اضافة الى ان هذه الارتفاعات كانت بدون احجام تداول مرتفعه .
ويرى عجينة ان مايشهده السوق فى الوقت الراهن امر إيجابي خاصة بعد الصعود التى حققتها اغلب المؤشرات خلال الجلسات الماضية وهو ما أكد قدرة السوق المصرى على عبور الازمة .
واشار عجينة الى ان السوق حالياً به العديد من فرص الشراء الجيدة للكثير من الاسهم ، متوقعاً ان يسير ان السوق بشكل عرضى خلال الفترة المقبلة الا انه سيعاني من وجود معدلات تذبذب عالية وهو مؤشر إيجابي يدل على وجود توازن بين قوي العرض و الطلب فى السوق المصري .
واوضح ان السوق حالياً فى فترة تعافي صحية بعد الاحداث الاخيرة التى شهدتها مصر متوقعاً ان تشهد البورصة حالية من الايجابية على المديين البعيد و المتوسط .
كان محمد عبد السلام ، رئيس البورصة المصرية، قد امد فى تصريحات له أمس على هامش المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم بمقر البورصة، إن هذا أكبر دليل على عودة الثقة للمستثمرين المحليين والعرب والاجانب فى البورصة المصرية والاقتصاد المصري.
وجدير بالذكر فقد استئنافت البورصة التداولات يوم الأربعاء الماضى بعد إيقاف دام 38 جلسة منذ نهاية تداولات 27 يناير الماضى عقب تفجر الاحتجاجات الشعبية التى أسفرت عن الإطاحة بالرئيس السابق حسنى مبارك .
من ناحية اخرى أنهت مؤشرات البورصة تعاملات جلسة أمس الأحد، على صعود جماعي، وسجل مؤشر "egx 30"ارتفاعا قدره 5.28 % تعادل 261.26 نقطة ليغلق عند مستوى 5212.08 نقطة بعد نجاحه فى تجاوز مستوى الـ 5 آلاف نقطة خلال الثوانى الأولى من الجلسة لينجح بذلك فى تعويض جانب من خسائره المحققة على مدار الجلستين السابقتين بعد أن فقد فيهم مايقرب من 700 نقطة .
وعلى صعيد الأسهم الصغيرة و المتوسطة فقد سجلت صعوداً قويا بعد أن قفز مؤشر "egx 70" بنسبة بلغت 8.53% تعادل 42.95 نقطة ليغلق عند 546.72 نقطة ، اما مؤشر "egx 100" ، الأوسع نطاقاً الذى يضم الأسهم المكونة لمؤشرى "egx 30"و "egx 70" ، فسجل ارتفاعا قدره 7.19% تعادل 58.39 نقطة ليغلق عند 870.95 نقطة .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس