عرض مشاركة واحدة
قديم 03-28-2011, 09:16 PM   #10762
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 03-28-2011 الساعة : 09:16 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الرئيس التنفيذى لفودافون: إطار تنظيمى لتحويل الأموال عبر المحمول
تسعى شركتا المحمول فودافون وموبينيل للحصول على موافقة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لإطلاق خدمة تحويل الأموال، حيث يتخوف الأخير من الموافقة عليها قبل التأكد من تأمينها.
وصرح المهندس حاتم دويدار، الرئيس التنفيذى لفودافون مصر، أنه سيتم الوصول إلى إطار تنظيمى نهائى لخدمة تحويل الأموال عبر المحمول خلال الشهريين المقبلين، بما يضمن إطلاق أمن للخدمة، لاسيما وأن البنك المركزى كان قد وضع ضوابط لها.
وقال دويدار إن تحفظات الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات من لإطلاق الخدمة سببها تخوفه من سوء استخدامها فى أعمال غير قانونية مثل غسيل الأموال، فضلاً عن وجود عدد من الخطوط المحمول دون بيانات لأصحابها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060183561
ونوه بأن هذه الخدمة هامة للغاية للمواطنين فى خدمات صرف المعاشات والمرتبات وأثبتت أهميتها أثناء الثورة، حيث تم إغلاق البنوك وهيئة البريد لعدة أيام، فضلاً عن الإضرابات والاحتجاجات فى المؤسسات الحكومية، مما أدى إلى تعطيل صرف المرتبات والمعاشات للمواطنين، أو عمل أى تحويلات مالية بينهم.
من جانبه قال الدكتور عمرو بدوى، الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، أن خدمة تحويل الأموال عبر المحمول ستكون من أولويات الموضوعات التى سيقوم "تنظيم الاتصالات" بمناقشتها المرحلة المقبلة، لافتا إلى أنه تم عمل مباحثات مع مسئولى شركات المحمول والبنك المركزى لوضع إطار تنظيمى للخدمة، وأضاف أن تأخير إطلاق الخدمة سببه وجود بعض التحفظات التى تتعلق بعدم حدوث تلاعبات فيها، وهو ما سيتم مناقشته حتى يتم تأمين إطلاق الخدمة.
كانت شركتا المحمول فودافون وموبينيل، دخلتا فى مباحثات مع البنك المركزى وجهاز تنظيم الاتصالات منذ عامين، للموافقة على تقديم خدمة تحويل الأموال عبر المحمول، ورغم موافقة المركزى على الخدمة، تخوفت وزارة الاتصالات من تحملها مسئولية الرقابة على الخدمة وحدها، وطالبت البنك المركزى بالاشتراك فى الرقابة.
يصل عدد عملاء شركات المحمول نحو 70.6 مليون، تتصدرهم فودافون مصر بنحو 31.7 مليون، ثم المصرية لخدمات التليفون المحمول موبينيل بـ30.2 مليون، واتصالات بنسبة 8.6 مليون، وذلك طبقا لمؤشرات صادرة حديثا عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتشير الأرقام الرسمية إلى أن حوالى 87% من المصريين يستخدمون الهاتف المحمول، حيث يصل عدد السكان إلى نحو 80 مليون نسمة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس